عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قمة العقبة.. الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم جنين وسقوط قتلى وجرحى

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أقتحم الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مخيم جنين فى الضفة الغربية، وقتل 4 فلسطينيين من بينهم منفذ عملية الهجوم التى وقعت فى بلدة حوارة واسفرت عنه مقتل اثنين من المستوطنين "شقيقان". 
تحيا مصر

إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن قوات الأمن الإسرائيلي اقتحمت مخيم جنين فى الضفة الغربية، ووفق موقع   I24News العبري وقع اشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومسلحين فلسطنيين وحلقت طائرات قتالية فى مخيم جنين، وهبطت طائرة مروحية تتبع للجيش الإسرائيلي فى مخيم جنين. 

ووفق تقارير إعلامية أطلقت القوات الإسرائيلية 3 صواريخ على المنزل المحاصر فى أطراف المخيم، وأشارت مصادر إعلامية أنه تم إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية فى مخيم جنين. 
 

حملة اعتقالات فى الضفة الغربية

وخلال الأسبوعين الماضيين نفذت إسرائيل حملة اعتقالات واسعة فى انحاء متفرقة من الضفة الغربية شملت 27 مواطنا فلسطينياً، وتأتي هذه العملية الإسرائيلية بعد أيام من انتهاء قمة العقبة الذي عقدت بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين على “طاولة واحدة” برعاية مصرية وأمريكية وأردنية من أجل تهدئة الأوضاع قبل حلول شهر رمضان. 

كما يأتي هذا بعد مقتل اثنين إسرائيليين فى بلدة حوارة علي يد فلسطيني، وتبع هذا قيام مجموعة من المستوطنيين المتطرفين بشن هجمات على سكان القرية وحرق مئات السيارات رداً على العملية الفلسطينية. 

الصهيوني بتسلئيل فى مرمي الانتقادات الدولية 

هذا الهجوم لقى انتقادا وادانات دولية وفى الداخل الإسرائيلي أيضاً ومن جانب المعارضة للحكومة الإسرائيلية اليمنية المتطرفة وأبرز المعارضين كان رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يائير لابيد ووزير الدفاع الأسبق بيني جانتس، وإلى جانب هذه الانتقادات اشاد المعسكر اليميني المتطرف بالتصرفات العدوانية من جانب المستوطنيين مثلما ما دعا إليه وزير المالية بتسلئيل سموتيرش إذ طالب بمحو بلدة الحوارة، هذا التصريح جعل الصهيوني فى مرمى الانتقادات الدولية ومن أمريكا نفسها التى وصفت تصريحات بتسلئيل بـ"المثيرة للأشمئزاز" وطالب حكومة نتنياهو بأن يتراجع الوزير عن هذه التصريحات المتطرفة. 

وأبلغت وزارة الخارجية الأمريكية إسرائيل إنها ستمنع الوزير الإسرائيلي من إعطاء تأشيرة دخول، كما أعلنت منظمات أمريكية بأنها لن ترحب بتسلئيل فى حال زيارته الولايات المتحدة. 
 

تابع موقع تحيا مصر علي