عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تحذر من منخفض جوي يضرب البلاد غدا الأربعاء.. فيديو

الطقس
الطقس

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من طقس الغد الأربعاء، موضحة أن البلاد تشهد انخفاضا في درجات الحرارة تصحبها فترة تقلبات جوية.

تحيا مصر 

وأضافت غانم، خلال تصريحات تليفزيونية عبر القناة المصرية، أن البلاد تشهد أجواء شتوية، حيث تتأثر بكتل هوائية منخفضة الحرارة قادمة من جنوب أوروبا.

 الطقس سيشهد ارتفاعات طفيفة بدرجات الحرارة غدا

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن الطقس سيشهد ارتفاعات طفيفة بدرجات الحرارة خلال فترات النهار بدءا من يوم الجمعة المقبل، معقبة :"الأجواء الشتوية عادت الأمس واليوم بشكل كبير خصوصا فترات الليل وبالتحديد ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر، وتكون درجات الحرارة الصغرى بين الـ11 درجة مئوية والـ12 درجة مئوية".

ولفتت عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الظاهرة الجوية المؤثرة على الحالة الجوية هي تكون الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والتي من الممكن أن تكون كثيفة أحيانا ببعض المناطق فترات الصباح الباكر.

فرص سقوط الأمطار تكون خفيفة جدا

وأكملت :"فرص سقوط الأمطار تكون خفيفة جدا وغير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية وتنحصر ببعض المناطق للسواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق من حلايب وشلاتين، ولكن نسب الحدوث لا تتجاوز الـ30%، وبصفة عامة الأجواء مستقرة وشتوية معتدلة خلال فترات النهار وبادرة لشديدة البرودة فترات الليل".

وأوضحت أن هذه الفترة من العام تكون فترة تقلبات جوية بين ارتفاع وانخفاض، وفترة انتقالية بين فصل الشتاء وفصل الربيع، وتكون التقلبات الجوية بها حادة وسريعة وفرص الأمطار والأجواء الشتوية لم تنتهي بعد.

وحذرت عضو هيئة الأرصاد الجوية، من تخفيف الملابس خصوصا فترات الليل المتأخرة وفترات الصباح الباكر، هذا بجانب القيادة بهدوء تام على الطرق خصوصا فترات تكون الشبورة المائية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء على أنحاء الجمهورية:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 22 درجة للعظمى 12 درجة، السواحل الشمالية 22 درجة للعظمى والصغرى 13 درجة، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 27 درجة للعظمى والصغرى 15 درجة، شمال الصعيد 24 درجة للعظمى 12درجة وعلى جنوب الصعيد 30 درجة للعظمى والصغرى 14 درجة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي