عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالتان وعشرات المصابين.. تفاصيل حادث قطار قليوب بعد خروجه عن القضبان.. النائب العام يوجه بالتحقيق في الواقعة.. ووزير النقل يشكل لجنة للوقوف على أسباب الحادث

حادث قطار قليوب
حادث قطار قليوب

وزير النقل يشكل لجنة للتحقيق في أسباب حادث قطار قليوب وحصر التلفيات
الصحة: حالة وفاة و16 مصابًا بحادث قطار منوف
الصحة: الدفع بـ 20 سيارة إسعاف لنجدة مصابي حادث قطار قليوب
النائبُ العامُّ يأمرُ بتشكيلِ فريقِ للتحقيقٍ في واقعةِ اصطدامِ قطارِ قليوب
السكة الحديد: وقف حركة القطارات بخط قليوب وانتظام العمل على حط القاهرة – الإسكندرية

شهدت محطة قليوب حادثًا أليمًا تسبب في وقوع عدد من الإصابات والوفيات، نتيجة خروج قطار منوف عن القضبان، وذلك في حدود الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء.

وأعلنت  الهيئة القومية لسكك حديد مصر في بيان صادر عنها مساء اليوم، أنه في تمام الساعة 19.20 أثناء دخول  قطار ٥٥٧ /٣٠٢٧ ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار ٥٥٠   تجاوز السائق السيمافور  المغلق واستمر بالمسير مما أدي الي دخول القطار الى السكة المنتهية  بتصادم الحماية بنهاية السكة.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أنه نتج عن ذلك خروج  الجرار والعربة الأولي عن القضبان، وعلي الفور وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل رئيس هيئة السكك الحديدية وكافة قيادات الهيئة  بالتوجه لمكان الحادث والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث ،والتنسيق مع وزارة الصحة  لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر اعداد الوفيات.

وذكرته أنه تلاحظ أن  الاصابات حدثت لأفراد كانوا متواجدين خارج العربة الأولى للقطار  ويستقلون القطار بين العربة والجرار.

من جانبه، وجه وزير النقل  بتشكيل لجنة علي الفور برئاسة المهندس نائب رئيس مجلس الادارة لقطاع السلامة والجودة للوقوف علي أسباب الحادث وتحديد المسئولين وحصر التلفيات والحادث بعيد عن الخطوط الطوالي بجميع خطوط الهيئة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ20 سيارة إسعاف، إلى موقع حادث قطار قليوب، الذي وقع، مساء اليوم الثلاثاء، بمحطة قطارات قليوب المحطة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصيلة المبدئية للإصابات تشير إلى وجود حالتين وفاة، بالإضافة إلى إصابة 16 مواطنا، بينهم 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى، وأغلب إصاباتهم غير مهددة للحياة .

وقال المتحدث الرسمي إن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يتابع تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

بدوره، أمر النائبُ العامُّ بتشكيلِ فريقِ تحقيقٍ برئاسةِ المحامي العامِّ الأولِ لنيابةِ استئنافِ طنطا للتحقيقِ في واقعةِ اصطدامِ قطارِ قليوبَ.

وذكرت النيابة العامة في بيان لها، منذ قليل، أنها ستُوالي النيابةُ العامةُ الإعلانَ عن نتائجِ التحقيقِ.

من جانبها، أعلنت هيئة السكة الحديد انتظام العمل على الخط الطوالي «القاهرة- الإسكندرية»، فيما توقفت حركة القطارات بخط قليوب الذي شهد حادث اصطدام القطار 557 «منوف القاهرة» بقطار 550 «قليوب- القاهرة».

تابع موقع تحيا مصر علي