عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عادل عامر لـ تحيا مصر: حادث قطار "قليوب - منوف" خطأ معتاد

تحيا مصر

قال النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، إن قطار المنوف اليوم خطأ معتاد للأسف بسب التحويلة، وكان هناك تصريحات من قبل وزير النقل بشأن التحويل للنظام الإليكتروني، مما يقلل الخطأ البشري بنسبة 100% وهذا الافضل في تحديث منظومة النقل، لأن التحويلة هى السبب الرئيسي في الكثير من الحوادث.

تحيا مصر

حادث قطار قليوب

جاء ذلك في تعليقه على حادث قطار قليوب، مشيرًا في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلي أنه معظم المصابين خارج العربات وعلى ظهر القطار وليس بداخله، ولابد مراجعة مثل هذه الأخطاء. 

النائب عادل عامر ينعى حادث قطار قليوب منوف

ونعى عضو مجلس النواب، ضحايا قطار قليوب، وتمنى كل الشفاء والسلامة للمصابين، مؤكدًا علي أن المصابون يتلقى الإسعافات بمستشفى النيل في شبرا الخيمة ومستشفى قليوب.

الصحة تكشف عن عدد وفيات والمصابين في حادث قطار قليوب/ منوف

وفى ذات السياق أكدت وزارة الصحة والسكان، في تقرير مبدئي، ارتفاع ضحايا حادث قطار قليوب الذي وقع مساء أمس الثلاثاء، إلى حالتي وفاة، واستقرار الحالة الصحية لباقي المصابين، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للحادث.

حيث تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف، إلى موقع حادث قطار قليوب، موضحة أن الحصيلة المبدئية للإصابات أشارت إلى إصابة 16 مواطنا، بينهم 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي، بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارا بخروج قطار متجه من محطة رمسيس لمنوف، عن مساره بمحطة قليوب البلد، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث.       

تابع موقع تحيا مصر علي