عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 سيناريوهات تنتظر الأهلي لـ التأهل من دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال

تحيا مصر

يستضيف فريق صنداونز نظيره النادي الأهلي، عصر السبت المقبل، في مباراة مفصلية، في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة الأهلي وصنداونز

ومن المقرر أن تنطلق مواجهات الفريقين، في تمام الثالثة عصر السبت المقبل الموافق 11 من مارس الجاري، ويُقام اللقاء على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا.

وأصبحت مواجهات الأهلي وصنداونز، أمر اعتيادي للجمهور، فخلال السنوات الأخيرة وقع الفريقان في طريق بعضهما البعض على مدار 5 نسخ متتالية من البطولة.

النادي الأهلي يدخل تلك المباراة، وهو في المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 4 نقاط من إجمالي فوزه في لقاء القطن الكاميروني، وتعادل أمام صنداونز، ثم هُزم أمام فريق الهلال السوداني.

أما فريق صنداونز يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ويسبقه فريق الهلال السوداني برصيد 9 نقاط، ويتزيل فريق القطن هذه المجموعة بدون رصيد.

سيناريوهات تأهل الأهلي لدور ثمن النهائي

وأمام النادي الأهلي 3 سيناريهات لكي يضمن التأهل من دور المجموعات للدور ثمن النهائي، ونسلط الضوء عليهم:

_ السناريو الأول، هو فوز النادي الأهلي في الـ 3 مواجهات المتبقية له في المجموعة بداية من مواجهة صنداونز، القطن الكاميروني، والهلال السوداني، وبذلك يضمن التأهل بوصوله للنقطة 13، وسينتظر فقط لنتائج منافسيه صنداونز والهلال، لكي يعرف موقفه من صدارة تلك المجموعة.

_ السيناريو الثاني: خسارة الاهلي أمام صنداونز بجنوب إفريقيا، وقتها سيصل الأخير للنقطة الـ 10، ويتجمد رصيد المارد الأحمر عند النقطة 4، وسيحتاج للفوز في مباراتي القطن الكاميروني، إضافة لانتظار سقوط فريق الهلال السوداني، في الهزيمة أمام صنداونز أو التعادل، ووقتها سيصل الفريق السوداني، للنقطة العاشرة وسيصبح تأهل أيًا من الفريقين، مرهونًا بالمواجهات المباشرة.

_ السيناريو الثالث: وهو تعادل الأهلي امام صنداونز بجنوب إفريقيا، وقتها سيصبح لديه 5 نقاط، يرتفع رصيد الفريق الجنوب إفريقي للنقطة الثامنة، وسيحتاج أيضًا للفوز في مباراتيه القادمتين حتى يصل للنقطة 11 ، وسينتظر هدايا من خصومه، والتي منها إما فوز صنداونز على الهلال، وقتها سيتأهل الأهلي رفقة الفريق الجنوب إفريقي، أما في حال خسارة الأخير امام فريق الهلال، فسيتأهل الفريق السوداني أولًا عن تلك المجموعة برصيد 12 نقطة، ويرافقه الأهلي كثانٍ برصيد 11 نقطة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي