عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سعد .. الزعيم والزعامة " حلقة نقاشية ينظمها معهد الدراسات السياسية بحزب الوفد غدا

تحيا مصر

ينظم معهد الدراسات السياسية بحزب الوفد برئاسة الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد وعميد المعهد حلقة نقاشية تحت عنوان " سعد.. الزعيم والزعامة" وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 1919، غدا الخميس 9 مارس الساعة الخامسة مساء.

تحيا مصر

أهم الثورات المصريه

يشارك في الحلقة النقاشية الدكتور خلف عبد العظيم الميري استاذ التاريخ الحديث والمعاصر، والدكتور محمد عبده عضو الهيئة العليا للوفد ومحمد عبد الجواد فايد عضو الهيئة العليا، والكاتب الكبير عبد العظيم الباسل مدير تحرير الاهرام وعضو الهيئة العليا للوفد و اللواء سفير نور مساعد رئيس الوفد وعدد من قادة الوفد والمتخصصين والخبراء، الذين يتحدثون عن دور الزعيم سعد زغلول الوطني في بدايات القرن العشرين والظروف التي أدت إلى الثورة وتشكيل الوفد المصري ليقود الأمة المصرية في واحدة من أهم الثورات المصريه في التاريخ الحديث.

الحلقة النقاشية

وقال الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد وعميد المعهد إن الحلقة النقاشية التي سيديرها الكاتب الصحفي شريف عارف مدير معهد الدراسات السياسية، والمستشار الاعلامي للحزب ستكون ضمن سلسلة من اللقاءات يعد لها معهد الدراسات السياسية بالحزب، وان الاحتفال بذكرى ثورة 1919 وتاثيرها في الواقع المصري سيكون في صدارة اللقاءات التي سينظمها المعهد.

عصر التنوير

وأوضح رئيس الوفد، أن زعامة سعد الخالدة، تستحق الدراسة لما قدمه من أعمال جليلة لصالح الوطن وفكر غير مسبوق ساهم في عصر التنوير.

وفي سياق أخر أكد النائب المهندس حازم الجندي عضو الهيئة العليا رئيس اللجنة العامة للوفد بالغربية أن مبادرة دعم ضحايا زلزال سوريا التي أطلقها رئيس الوفد الدكتور عبدالسند يمامة مبادرة تستحق الإشادة لأنها تحمل بعد إنساني.

وأشار إلي أن لجنة الوفد بالغربية ساهمت في هذه المبادرة بشكل كبير ودعمها ولاقت المبادرة استحسان الجميع.

قال المهندس حازم الجندي، إن دور حزب الوفد لن يتوقف سواءا علي مستوي الوطن أو علي مستوي مساعدة الاشقاء خارج الوطن بالقدرات المتاحة.

تابع موقع تحيا مصر علي