عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موقف مُعقد.. فرص تأهل الزمالك لدور ثمن النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا

تحيا مصر

أنعش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، آماله في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بتحقيقه فوزًا بثلاثية مقابل هدف وحيد، على حساب فريق الترجي التونسي، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة بدوري الأبطال.

فوز الزمالك على الترجي

ارتقى الفارس الأبيض، برصيده للنقطة الرابعة في المجموعة، واحتل بهم المركز الثالث، وحسن من موقفه بشكل كبير في تلك المجموعة، التي يعتلي صدارتها فريق الترجي التونسي، برصيد 9 نقاط، في حين يأتي في المركز الثاني، فريق شباب بلوزداد الجزائري، أما عن المريخ فيتزيل المجموعة برصيد 4 نقاط.

ويخوض الزمالك، مواجهة هامة ومفصلية أمام نظيره شباب بلوزداد مساء أحد يومي 17 أو 18 من مارس الجاري، وتعد تلك المباراة في غاية الأهمية للفريق الأبيض، الذي سيدخلها باحثًا عن تحقيق الفوز لا غيره كي يُحافظ على حظوظه في التأهل من هذا الدور.

سيناريوهات تأهل الزمالك

وينتظر الزمالك العديد من السيناريوهات التي يمكن أن تصعد به من دور المجموعات، ويمكن رصدها على النحو التالي:

_ إذا فاز الزمالك في مواجهتيه المقبلتين أمام كلًا من شباب بلوزداد والمريخ السوداني، فسيتأهل مباشرة إلى الدور المقبل من البطولة، برصيد 10 نقاط، وهو عدد النقاط الذي لن يتمكن كلًا من فريقي المريخ وشباب بلوزداد، من الوصول له.

السيناريو الثاني هو تعادله أمام فريق شباب بلوزداد، وقتها سيصل للنقطة الخامسة، وفي تلك الحالة سيكون لا مفر من الفوز على حساب فريق المريخ السوداني، في الجولة الختامية، بشرط تعثر فريق شباب بلوزداد، أمام الترجي في نفس الجولة.

قد ينتظر الزمالك موقفًا معقدًا في تلك المجموعة، وذلك في حال وصول أندية الزمالك، المريخ السوداني، المريخ السوداني، للنقطة السابعة، ويحدث ذلك في حال فوز الأبيض أمام الفريق الجزائري، و خسر أمام الفريق السوداني، مع شرط أن يخسر الترجي أمام المريخ .

في تلك الحالة، سيتأهل فريق الترجي، إلى الدور المقبل برصيد 10 نقاط، ويتنازع الـ 3 أندية على خطف بطاقة المركز الثاني.

في حال خسارة الزمالك أمام فريق شباب بلوزداد، سيخرج رسميًا من دور المجموعات ويويدع منافسات تلك البطولة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي