عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عرض فيلم جحر الفئران في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

فيلم جحر الفئران
فيلم جحر الفئران

يُعرض الفيلم الروائي جحر الفئران للمخرج محمد السمان عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات النسخة السابعة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الذي يُقام في الفترة من 5 إلى 10 مارس.

تحيا مصر يرصد لكم عرض فيلم جحرالفئران في مهرجان أسون الدولي

 وينافس فيلم جحرالفئران في مسابقة الفيلم المصري الطويل، ويُقام العرض يوم الخميس 9 مارس الساعة 6 مساءً في سينما توليب.

فيلم جحر الفئران

جحر الفئران يحكي قصة خلود الشابة التي تضطر لمخالفة مبادئها للحصول على سبعة آلاف جنيه يتوقف عليهم مصير استقرار أسرتها بالكامل، والفيلم من بطولة رنا خطاب ومحمد يوركا وكمال الإسناوي وحنان حلمي، وتأليف وإخراج وإنتاج محمد السمان، الذي سبق له الحصول على جائزة ساويرس الثقافية لأفضل سيناريو عن فيلم أرضيون عام 2022، ومدير تصوير محمود النمر، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم عالميًا.

المخرج محمد السمان

محمد السمان مؤلف ومخرج مصري، وعضو نقابة المهن السينمائية عن شعبة إخراج، صنع العديد من الأفلام الروائية التي حاز بعضها على جوائز في مهرجانات مختلفة، ومنها بيت الرماية وحدث بالفعل وظل نور. عمل أيضًا كمونتير في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية. صدرت روايته الأولى عريس الغفلة عام 2019، ثم رواية ريموندا عام 2021.

عرض فيلم الورشة لأحمد حلاوة في مهرجان أسوان

ومن جانب آخر، شهد مهرجن أسوان الدولي لأفلام المرأة عرض فيلم الورشة، الذي يخوض بطولته الفنان نضال الشافعي إلى جانب الفنانة سهر الصايغ.، يعد فيلم الورشة هو أخر أعمال الفنان أحمد حلاوة قبل وفاته، وحسد الفنان الراحل خلال دور عم سرورعامل بالمسرح الذي يعمل به نضال وسهر.

وتدور أحداث فيلم الورشة حول مجموعة من شباب هواة التمثيل قرروا إنشاء فرقة تمثيل مسرحي وإنتاج عرض مسرحي يقدمون أنفسهم من خلاله ويحكون من خلاله معاناتهم وكفاحهم وكواليس حياتهم الخاصة، ويجسد خلال أحداث العمل دور شاب يرغب فى مزاولة مهنة التمثيل ويخطب سهر الصايغ التى تسعى هى الأخرى لتصبح ممثلة الأمر الذي يدفعهما لاستئجار مسرح لتأسيس فرقة .

فيلم الورشة يضم عدد كبير من النجوم ومنهم: أحمد حلاوة، نضال الشافعي وسهر الصايغ، محمد جمعة، أحمد الشامي، حمزة العيلي، نور الكاديكي، مادلين طبر، علا رامي، أحمد صيام، فريدة الجريدي، حنان سليمان وعدد من الوجوه الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي