عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الفوز على الترجي.. موعد مباراة الزمالك أمام شباب بلوزداد بدوري الأبطال

تحيا مصر

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزًا هامًا بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، على حساب فريق الترجي التونسي، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء الموافق 7 من مارس الجاري، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023، وأنعش من آماله في التأهل من هذا الدور.

موعد مباراة الزمالك أمام شباب بلوزداد

بعدما تخطى الفارس الأبيض، عقبة الفريق التونسي، في اللقاء الذي أقيم على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية مساء أمس، أنعش آماله وأبقى على حظوظه في التأهل من دور المجموعات، حيث بات يملك 4 نقاط جعلته يرتقي للمركز الثالث في جدول ترتيب مجموعته، بعدما كان يتواجد في المركز الرابع.

مباراة الزمالك سيخوضها ضد نظيره شباب بلوزداد الجزائري، في إطار منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي.

وتُقام مواجهة الأبيض ضد الفريق الجزائري، في تمام التاسعة مساء يوم 17 أو 18 مارس الجاري.

الفارس الأبيض، سيخوض مواجهة أمام إنبي في الدوري المصري، مساء يوم الأحد المقبل الموافق 12 من مارس الجاري، وبعدها سيبدأ الاستعداد لأهم مبارياته في دور المجموعات أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري.

سيناريوهات تأهل الزمالك من دور المجموعات

وينتظر الزمالك العديد من السيناريوهات التي يمكن أن تصعد به من دور المجموعات، ويمكن رصدها على النحو التالي:

_ إذا فاز الزمالك في مواجهتيه المقبلتين أمام كلًا من شباب بلوزداد والمريخ السوداني، فسيتأهل مباشرة إلى الدور المقبل من البطولة، برصيد 10 نقاط، وهو عدد النقاط الذي لن يتمكن كلًا من فريقي المريخ وشباب بلوزداد، من الوصول له.

السيناريو الثاني هو تعادله أمام فريق شباب بلوزداد، وقتها سيصل للنقطة الخامسة، وفي تلك الحالة سيكون لا مفر من الفوز على حساب فريق المريخ السوداني، في الجولة الختامية، بشرط تعثر فريق شباب بلوزداد، أمام الترجي في نفس الجولة.

قد ينتظر الزمالك موقفًا معقدًا في تلك المجموعة، وذلك في حال وصول أندية الزمالك، المريخ السوداني، المريخ السوداني، للنقطة السابعة، ويحدث ذلك في حال فوز الأبيض أمام الفريق الجزائري، و خسر أمام الفريق السوداني، مع شرط أن يخسر الترجي أمام المريخ .

في تلك الحالة، سيتأهل فريق الترجي، إلى الدور المقبل برصيد 10 نقاط، ويتنازع الـ 3 أندية على خطف بطاقة المركز الثاني.

في حال خسارة الزمالك أمام فريق شباب بلوزداد، سيخرج رسميًا من دور المجموعات ويويدع منافسات تلك البطولة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي