عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤسسة أبو العينين تبدأ في توزيع 200 ألف شنطة رمضان ضمن مبادرة «كتف فى كتف»

تحيا مصر

بدأت مؤسسة أبو العينين الخيرية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموية  في توزيع 200 ألف شنطة رمضان وذلك ضمن مبادرة " كتف فى كتف " التي أطلقها التحالف الوطني وتستهدف توفير 4 ملايين صندوق مواد غذائية تصل إلى جميع المحافظات حتى الحدودية قبل شهر رمضان المبارك .

وقامت المؤسسة بتوزيع شنط رمضان على أهالي محافظة الجيزة في منطقة البحر الأعظم وذلك لدعم الأسر أكثر احتياجا  وتخفيف العبء عنها عبر تقديم مساعدات غذائية .

مؤسسة أبو العينين تبدأ في توزيع  200 ألف شنطة رمضان ضمن مبادرة «كتف فى كتف»

يشار إلى أن  التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى  سيطلق أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية فى تاريخ مصر والعالم من خلال مبادرة "كتف فى كتف" لدعم المواطنين فى المحافظات ونقل نموذج جديد للتكافل بين أبناء الوطن الواحد من خلال استهداف دعم المواطنين الأكثر احتياجا استعدادًا لشهر رمضان المبارك و ويكفى صندوق "كتف فى كتف" أسرة مكونة من 5 أفراد لمدة شهر كما سيتم إنشاء مطابخ على مستوى المحافظات لتوفير الوجبات الساخنة للمواطنين لتكون أكبر مبادرة من حيث عدد المتطوعين.

وشاركت مؤسسة أبو العينين الخيرية  عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي وعدد من مؤسسات التحالف في إطلاق  مبادرة  "كتف في كتف" من محافظة جنوب سيناء، وذلك إستعداداً لشهر رمضان المبارك.

و شهدت المحافظة  وصول قطار الخير في إصطفاف كبير من متطوعي التحالف والذين استقبلوا  ١١ قاطرة مُحملة بأكثر من ٢٠ ألف صندوق حماية اجتماعية تحتوي علي ٤٠٠ طن مواد غذائية وعدد ٢٠٠٠ بطانية لأهالي جنوب سيناء.

تأتي مبادرة كتف في كتف  والتي تعد أكبر مبادرة للحماية الإجتماعية في تاريخ مصر تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بدعم الفئات الأولي بالرعاية والأكثر إستحقاقاً، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وذلك بتقديم ٤ مليون صندوق مواد غدائية  للأسر الأكثر إحتياجاً بجميع محافظات الجمهورية والتي بدأت بالمواطنين في المحافظات الحدودية،وذلك لتخفيف العبء عليهم وكذلك حدة الآثار السلبية للأزمة الإقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي