عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في اليوم العالمي للمرأة.. رئيس الرقابة المالية ورئيس البورصة يكرمان نائبة التنسيقية غادة علي لدورها البارز في تقديم تشريعات اقتصادية

النائبة غادة علي
النائبة غادة علي

كرما الدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، ورامي الدكاني رئيس البورصة، النائبة غادة علي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، نظرا لدورها البارز في التقدم بالتشريعات في الجانب الاقتصادي بوجه العموم وفي القطاع المالي غير المصرفي وسوق رأس المال وشهادات الكربون بصفة خاصة.

تحيا مصر

إنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية

تزامن تكريم النائبة غادة علي، مع اليوم العالمي للمرأة الذي يقام يوم 8 مارس من كل عام للدلالة على الاحترام العام وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

صحة النواب تستدعي 11 جهة حكومية للرد على طلب إحاطة من نائبة التنسيقية غادة على لبيع الفيب والتبغ للاطفال

وكانت قد عقدت لجنة الصحة بمجلس النواب اجتماعها برئاسة الدكتور محمد الوحش، وكيل اللجنة الصحة، وأعضائها وممثلي وزارة الصحة لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة غادة علي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن منع بيع وتجارة التبع للأطفال الأقل من 18 عاما.

وقالت “علي”، إن ما يحدث الآن هو ضرب للبنية التحتية للدولة ممثلة في صغار شبابها الذين هم أساس مستقبلها، في الوقت الذي تتجلى قوة الإرادة السياسية أمام الجميع بالاهتمام بملف صحة المواطن المصري، من خلال المبادرات الرئاسية للكشف وعلاج الأمراض غير السارية كأمراض السكرى والقلب والأوعية الدموية والسرطان وأمراض الجهاز التنفسى المزمنة وفيروس سي، والتى يعتبر استخدام التبغ المسبب الرئيسى لها جميعًا، مشيرة إلى أننا سنواجه أجيالا من المرضى في المستقبل بسبب تعاطي التبغ منذ الصغر، وبناء عليه يجب أن تراجع الحكومة مواقفها من منتجات التبغ المسخن والفيب والسجائر الاليكترونية خاصة أن كل قوانين مكافحة التدخين تتحدث عن المنتجات بشكل عام دون تحديد.

وقد أوضحت نائبة التنسيقية، أن الدولة تنفق من ميزانيتها الملايين مقابل التعافي من الأمراض المزمنة، وسيتزايد معدل إنفاقها مالم تسيطر على تعاطي الأطفال للتبغ في هذه السن الخطر، لافتة إلى أن الدراسات الحديثة أثبتت أن كل جنيه تنفقه الدولة في مكافحة التبغ يوفر 40 جنيها في علاج أضراره.

وأشارت النائبة غادة علي، إلى أن المولات والمحال التجارية أصبحت تتزين بأماكن بيع «التبغ المسخن» ضاربة بقوانين مكافحة التدخين عرض الحائط، بل وتمت الاستعانة بالفنانين والبلوجرز فى الترويج  لمنتجات التبغ، ومن المنتظر زيادة هذه المخالفات مع دخول شركات جديدة سوق التبغ المسخن والفيب والسجائر الاليكترونية خلال الشهور القليلة المقبلة، مطالبة بمعاملة التبغ المسخن والفيب والسجائر الاليكترونية ذات المعاملة القانونية لتجارة السجائر التقليدية من تقنين والبيع لمن هم فوق ال 18 عاما سنا، وطرق الترويج والدعاية إلى غير ذلك مما تنص عليه القوانين.

تابع موقع تحيا مصر علي