عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسلات رمضان 2023.. القنوات الناقلة لـ رسالة الإمام بطولة خالد النبوي

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام

انتهت القنوات الفضائية من عرض قائمة الأعمال الدرامية المعروضة عليها من بين مسلسلات رمضان 2023، وظهر خلال تلك القوائم عرض عمل درامي واحد على أكثر من قناة، من بينهم مسلسل رسالة الإمام.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير قنوات عرض مسلسل رسالة الإمام

قنوات عرض مسلسل رسالة الإمام رمضان 2023

ويعرض مسلسل رسالة الإمام، الذي يخوض به الفنان خالد النبوي سباق مسلسلات رمضان 2023 على 5 قنوات فضائية، حيث من المقرر عرضه على شاشة كانت الحياة والحياة دراما، وهي أولى القنوات التي أعلنت عرضه على شاشتها لذا من المقرر أن تنفرد هذه القناة بالعرض الأول للعمل.

كما يمكن للجمهور مشاهدة مسلسل رسالة الإمام لـ خالد النبوي أيضا على مجموعة قنوات Dmc، وقنوات cbc، وقناة المحور والقناة الأولى.

ويتوافر مسلسل رسالة الإمام بطولة الفنان خالد النبوي على عدد من المنصات الإلكترونية والتي من بينها منصة شاهد الإلكترونية ومنصة واتش ات الرقمية.

رسالة الإمام أول مسلسل ديني بعد غياب

ويعد إقبال القنوات الفضائية على مسلسل رسالة الإمام لإنه أول مسلسل ديني يعرض على شاشات التليفزيون في رمضان بعد غياب دام لسنوات طويلة، فمن المقرر أن يشهد اقبال جماهيري كبير لمشاهدته بسبب اشتياق الجمهور لهذه النوعية من الأعمال.

ويشارك في بطولة مسلسل رسالة الإمام الذي من المقرر أن يقدم خلالها الفنان خالد النبوي قصة حياة الإمام الشافعي، كل من النجوم أروى جودة، نصال الشافعى، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف.

موقف نقاد الفن من مسلسل رسالة الإمام

وكان قد رحب عدد كبير من نقاد الفن بـ عودة الأعمال التاريخية والدينية للدراما المصرية مرة أخرى من خلال مسلسل رسالة الإمام، حيث قال طارق الشناوي: “تقديم حياة الإمام الشافعي شئ مهم، لكن هل احنا هنقدم الإمام الشافعي بكل جوانبه وكل تناقضاته احيانا وتفسيرته اللى بتبقى محل ولا هنقدم وجه ايجابي فقط للإمام”.

بينما قالت الناقدة دعاء حلمي: "شيء جيد إننا نحاول نشوف تراثنا وننقيه، وهل مفيد إننا نقدمه وفي كل الأحوال هيكون مفيد"، وعن اختيار خالد النبوي لـ تجسيد شخصية الإمام الشافعي، قالت دعاء حلمي: خالد النبوي اختيار ممتاز شوفناه في ممالك النار كان رائع، من ناحية اللغة العربية والكاستنج فهو ملائم جدا جدا".

تابع موقع تحيا مصر علي