عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية: موجة حارة تضرب البلاد غدا الجمعة على أنحاء الجمهورية

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الجمعة، موضحة أن الطقس غدا يشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة.

تحيا مصر

وأوضحت الهيئة، في بيان صادر عنها اليوم، أن طقس الغد مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائلا للدفء على السواحل الشمالية الغربية، دافئا على السواحل الشمالية الشرقية، حارا على جنوب الصعيد، باردا ليلا على أغلب الأنحاء .

الظواهر الطبيعية

يشهد غدا شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة على بعض مدن ومحافظات الجمهورية.

القاهرة العظمى 27  درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 15 درجة.

الأرصاد: كتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إننا منذ بداية الأسبوع نشهد تقلبات في درجات الحرارة ما بين ارتفاعات وانخفاضات، ولكن بداية من اليوم نشهد ارتفاعات طفيفة وتدريجية في درجات الحرارة.

ونوهت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، بأن الارتفاعات تبدأ من محافظات شمال البلاد وحتى جنوب الصعيد، لافتة إلى أن درجات الحراة ستتراوح ما بين 24 وحتى 27 درجة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن نشعر بأجواء شتوية مائلة للدفء خلال ساعات النهار، على محافظات شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وأجواء مائلة للحرارة على جنوب سيناء والصعيد.

واختتمت:" من المتوقع مع تقدم أيام الأسبوع أن نتأثر بمصادر كتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، تؤدي لارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي