عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار الرئيس: سنحتفل بيوم الشهيد حتى يوم القيامة.. «فيديو»

 أسامة الأزهري
أسامة الأزهري

أكد الشيخ أسامة الأزهري، مستشار الرئيس للشؤون الدينية، أنه من الواجب على كل المصريين معرفة قيمة يوم الشهيد وأن نؤدي واجبنا تجاه أهالي الشهداء.

تحيا مصر

وأضاف الأزهري، خلال استضافته على فضائية "دي إم سي"، قائلا :"بفضل تضحيات الشهداء المادية والمعنوية وبسالتهم وجرأتهم أصبحنا نحن حاليا نعيش في أمان ببلادنا".

مستشار الرئيس: يجب أن نؤدي واجبنا تجاه أهالي الشهداء

وتابع:" بداية يوم الشهيد كانت يوم 8 مارس الذي توج باستشهاد الفريق عبد المنعم رياض، عندما قامت قوات العدو الإسرائيلي بشن هجوم مفاجئ في شرق القناة، وأصبح هذا اليوم حزينا على مصر."

وأكمل:" تم تسجيله يوما خالدا سنحتفل إلى يوم القيامة بيوم الشهيد، تكريما لكل شهيد قدم روحه فداء للوطن وحماية لأمن واستقرار الوطن بكل شجاعة وبسالة".

فعاليات الندوة التثقيفية الـ 37 للقوات المسلحة

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 37 للقوات المسلحة، بمناسبة يوم الشهيد.

الرئيس السيسي يحتفل بيوم الشهيد

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر مركز المنارة للمؤتمرات، لحضور الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، احتفالات بيوم الشهيد.

جدير بالذكر أنها تحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن، وأصبح 9 من مارس من كل عام مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 1969 والذي ضرب أروع مثال على التواجد فى خط المواجهة فكان دائما في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان.

وتحتفل مصر بيوم الشهيد في التاسع من مارس كل عام، بعد استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، في 9 مارس 1969، أثناء تفقده القوات على الجبهة في بداية حرب الاستنزاف وحدثت اشتباكات أسفرت عن استشهاد الفريق عبد المنعم رياض.

وحظى الفريق الراحل بتكريم من الزعيم جمال عبد الناصر، وتم ترقيته إلى رتبة فريق أول وخرجت مصر لتودع هذا البطل.

تابع موقع تحيا مصر علي