عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: الرئيس كشف مخطط تخريب الدولة قبل أحداث 2011.. فيديو

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أثنى الإعلامي مصطفى بكري، على كلمة الرئيس السيسي خلال احتفالية يوم الشهيد، قائلا:" حديث الرئيس اليوم، رسالة واضحة للجميع، عن جهود الدولة في مكافحة الإرهاب".

تحيا مصر

وأضاف بكري، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، :"الرئيس السيسي، كشف خطط تخريب الدولة المصرية قبل أحداث 2011"

بكري: الدولة كانت مستهدفة

وتابع:" الدولة كانت مستهدفة وبالتجهيز لمعركة كبرى وهو ما أشار إليه الرئيس خلال الاجتماعات التي جرت قبل أحداث 2011".

وواصل حديثه:" جيشنا البطل مازال يقدم تضحيات عظيمة من أجل الوطن، معقبا :"الجيش لن يترك البلاد مهما كانت الظروف والتحديات".

 وأكمل :"يوم 9 مارس يمثل يوما تاريخيا هو الاحتفال بيوم الشهيد، معقبا :"هذا اليوم لاستلهام دروس من التاريخ وهو الذي توفي فيه الفريق أول عبدالمنعم رياض أثناء دفاعه عن أرض مصر".

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي أهالي الشهداء ومصابي العمليات الخاصة خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 37 للقوات المسلحة، بمناسبة يوم الشهيد.

حيث قالت أم شهيد من شهداء مثلث القيادة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي:" قدمت شهيدين وأنا مستعدة للشهادة.. شرف لينا.. وده كرم من عند ربنا إنه كرمنا بالشهادة.. الدنيا مش مستاهلة..أهم حاجه ولادنا نالوا الشهادة وكرمونا في الدنيا وفي الآخر.

الرئيس يكرم أسر الشهداء

كما حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على التقاط صورا تذكارية مع أمهات شهداء مثلث القيادة وهم: " الشهيد البطل مصطفي حجاجي، مساعد الدفعة 103 حربية، والشهيد البطل محمد علي العزب، مساعد الدفعة 104 حربية، والشهيد البطل عماد الدين أبو رجيلة

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 37 للقوات المسلحة، بمناسبة يوم الشهيد، عرض فيلم تسجيلى بعنوان: "رموز خالدة"، للحديث عن تضحيات الشهداء، وبمشاركة صوتية الفنان محمد صبحي.

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورجال القوات المسلحة وعدد من قادة الدولة التحية لأرواح شهداء الوطن.

وتحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

وأصبح 9 من مارس من كل عام مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 1969 والذي ضرب أروع مثال على التواجد فى خط المواجهة فكان دائما في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان.

 

تابع موقع تحيا مصر علي