عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس بنك مصر السابق تصدم أًصحاب الودائع (تفاصيل)

تحيا مصر

 يترقب عملاء بنك مصر من أصحاب الودائع الادخارية والاستثمارية المختلفة، لاسيما شهادة الـ 18% الطرح الأول في منتصف مارس من شهادات بنك مصر الذى طرحها المصرف لدعم عمله، لكن وجهت الدكتور سهر الدماطي الخبيرة المصرفية، ونائب رئيس بنك مصر سابقاً، صدمة لأصحاب الودائع الادخارية، وهو ما يوضحها تحيا مصر بالتفاصيل.

عملاء بنك مصر

قالت الدكتورة سهر الدماطي، نائب رئيس بنك مصر سابقاً، حيث قالت من خلال تصريحات تليفزيونية، إن طرح شهادات استثمار جديدة سوف يعمل علي زيادة ثقل العائدات الموجبة على بنوك مصر، وذلك يأتي فى ظل ضيق متسع الوقت أمام توظيف تلك السيولة المحصلة من النقدية القادمة من تلك الأوعية الادخارية.

شهادات بنك مصر 

وأكدت أن حصيلة شهادات استثمار الـ 18% المجمعة من قبل بنكي مصر والأهلي المصري وهي التي بلغت قيمتها المالية والمجمعة بنحو 750 مليار جنيه، فهي تعد قلة بأكثر من نسبة بلغت الـ 30% وذلك يأتي عقب تجاه عملاء تلك البنوك المذكورة في خلال شهر يناير الماضي والاتجاه إلى نحو كسرها.

ويجدر الإشارة إلى أن كسر شهادات الاستثمار من بنك مصر لصالح شهادات استثمار صاحبة أعلي عائد بنحو الـ 25% ذات العائد الأعلى، ومما يجعل السيولة المستحقة على تلك البنوك المعلنة تقترب من حدود وصلت لنحو الـ 60% بجانب العائدات الملزمة والتى ستكون على تلك النسبة.

تابع موقع تحيا مصر علي