عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جو حار.. الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس غدا

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

أوضح بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت ارتفاعا بدرجات الحرارة على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

ونوه البيان أن غدا السبت يشهد طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء. 

الظواهر الطبيعية 

وعن الظواهر الطبيعية يشهد غدا شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت، جاءت كالتالي : 

القاهرة العظمى 27  درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 15 درجة.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس التي تشهدها البلاد الأيام المقبلة.

الأرصاد: فصل الشتاء لم ينتهِ بعد لكنه سينتهي في 20 مارس

وقالت منار غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية، إن البلاد تشهد منذ أمس ارتفاعًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والقاهرة الكبرى، واليوم متوقع أن تصل العظمى على القاهرة لـ 27 درجة مئوية".

وأضافت: "في فترات النهار سنشعر بالأجواء المائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء شمال الصعيد، وأجواء دافئة على السواحل الشمالية، والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وأجواء حارة على جنوب الصعيد خلال فترة النهار".

وأكدت أن فصل الشتاء لم ينتهِ بعد، لكنه سينتهي في 20 مارس ويبدأ فصل الربيع بعد ذلك، والذي يتسم نصفه الأول ببعض سمات الشتاء، وبالتالي، فإن وقت الارتفاعات الكبيرة في درجات الحرارة لم يأتِ بعد".

تابع موقع تحيا مصر علي