عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هلع ورعب.. الأسباب الحقيقية وراء سقوط ديدان من «سماء الصين»

تحيا مصر

انتشرت خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه عاصفة تمطر أجسام تشبه الـ ديدان في شوارع بكين، وظهر في الفيديو أن الأجسام تحيط بالسيارات والمنازل، مما تسبب في إثارة حالة من الخوف والفزع والرعب لدي الكثير من المواطنين.

وفي هذا التقرير يرصد تحيا مصر حقيقة سقوط ديدان من سماء الصين..

الأسباب الحقيقية وراء سقوط ديدان من سماء الصين

وحذرت الحكومة الصينية، وفق لـ ديلي ستار البريطانية، مواطنيها من الخروج من منازلهم إلا بمظلات لحماية أنفسهم من هذه الأجسام.

وأكدت الصحيفة البريطانية،أن تلك "الديدان" ما هي إلا مجرد أزهار الحور وهي شجرة شائعة جدا في المنطقة، عندما تتساقط أزهارها، يخلط بينها وبين حشرات الديدان نظرا للشبه الكبير بينهما.

فيما أشارت المجلة العلمية "Mother Nature Network"، إلي أن ظهور تلك "الديدان" هو حدوث رياح قوية جرفت الديدان بالفعل لشوراع بكين، مؤكدة علي أن هذا النوع من الظواهر الشاملة للحشرات يحدث بعد عاصفة.

شوارع المكسيك تشهد تجمع آلاف الطيور 

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يبين حدوث ظاهرة غريبة، توضح طيور تتراكم في شوارع المكسيك لسبب مجهول ولا يمكن توقعه، خاصة بعد ظاهرة طواف الأغنام والغزلان والبط.

وأبلغ المواطنون في ولاية تشيواوا، عن عثورهم على مئات الطيور النافقة بمنطقة ألفارو أوبريغون.

وأظهرت الفيديوهات التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، سحابة من طيور الشحرور، وهي تسقط فجأة على الأرض.

وذكرت صحيفة «إل هيرالدو دي تشيواوا» المكسيكية، أن طبيبا بيطريا أرجع هذه الظاهرة الغريبة إلى استنشاق الطيور لأبخرة سامة، أو تعرضها للصعق الكهربائي بعد استراحتها على أسلاك الطاقة بأعداد كبيرة.

ظاهرة سقوط الطيور

ومن جانبه أرجع عالم البيئة البريطاني ريتشارد بروتون الظاهرة إلى وجود طير جارح هاجم السرب الأمر الذي قد تسبب في فزع الطيور، وبالتالي اصطدامها بخط التيار الكهربائي وموتها صعقا.

تابع موقع تحيا مصر علي