عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسى يهنئ «شي جين بينج» بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للصين لفترة جديدة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي برقية تهنئة إلي الرئيس الصيني شي جين بينج لتهنئته بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية الصين الشعبية لفترة جديدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، أن الرئيس أعرب عن تمنياته للرئيس الصيني بالتوفيق والنجاح في تحقيق تطلعات الشعب الصيني الصديق نحو المزيد من التقدم والازدهار.

الرئيس السيسي يشيد بالعلاقات التاريحية الوطيدة بين مصر والصين

كما أشاد الرئيس بعلاقات الصداقة التاريخية الوطيدة التي تجمع بين مصر والصين، معرباً عن التطلع إلى استمرار العمل المشترك والتنسيق بين البلدين في جو من الثقة والتفاهم المتبادل الذي طالما ميّز  التعاون الاستراتيجى بين الدولتين، مؤكداً الثقة في أن علاقات البلدين الثنائية سوف تشهد مزيدًا من التطور الإيجابي في السنوات المقبلة لما فيه صالح الشعبين والبلدين الصديقين.

شي جين بينج يفوز برئاسة الصين لولاية الثالثة

وانتخب الرئيس الصيني شي جينبينغ لفترة رئاسية ثالثة مدتها خمسة أعوام الجمعة، ليحكم قبضته على السلطة كأقوى زعيم يحكم البلاد منذ ماو تسي تونغ. وصوت البرلمان المؤلف من قرابة ثلاثة آلاف عضو بالإجماع لصالح الزعيم البالغ 69 عاما. ويأتي فوز شي اليوم بعد تمديد رئاسته للحزب الشيوعي الصيني واللجنة العسكرية في أكتوبر 2022، وهما المنصبان الأهم في سلم السلطة بالبلاد.

وصوت البرلمان الصيني المؤلف من قرابة ثلاثة آلاف عضو بالإجماع في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة بكين على انتخاب شي (69 عاما) ليرأس البلاد، في انتخابات خلت من أي مرشح آخر.

وجاءت نتيجة تصويت النواب النهائية: 2952 صوتا لصالح شي، وصفر أصوات معارضة، وصفر امتناع.

تابع موقع تحيا مصر علي