عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى عن الأزمة الاقتصادية: الشعب مدرك أن البدائل صعبة جدًا.. فيديو

 إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

شدد الإعلامي إبراهيم عيسى، على عدم الاستفزاز للمواطن خلال الفترة الحالية، خلال التطرق للأزمة الاقتصادية، معقبا:" هذه الأزمة الاقتصادية مستمرة ومتصاعدة".

تحيا مصر

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال حلقة اليوم من برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، :"يجب أن يكون هناك قبول لهذا التوجع الذي يعيش فيه المواطن".

إبراهيم عيسى: الشعب معبأ بالغاز بسبب الأزمة الاقتصادية

وتابع:" لا يجب أن يكون الحديث السياسي والإعلامي والاجتماعي بعيدًا عن الأزمة الاقتصادية، و يجب أن يحولنا الغضب إلى طاقة عمل وأمل، وليس إفشال للعمل".

وأكمل:" الشعب معبأ بالغاز بسبب الأزمة الاقتصادية، ولا يجب منع المريض من التوجع، كما أن الشعب أصبح لديهم من الوعي الكافي والإدراك الكامل بأن البدائل صعبة جدًا في مواجهة الأزمة، :"مفيش داعي لاستفزاز الناس في الأزمة الاقتصادية الحكاية مش طالبة"".

وفي وقت سابق، عقب الاعلامي إبراهيم عيسى، القرارات التي تتخذها الحكومة المصرية من أجل مواجهة نقص السلع بالأسواق، قائلا:" كل القرارات التي تتخذها الحكومة المصرية هي محاولات لتخفيف آثار الازمة على المواطن".

وأوضح عيسى، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس"،:"أيضا هناك متابعة يومية عالمية في وسائل الإعلام العالمية لكل ما يحدث في مصر من قرارات واجراءات والتركيز على الاقتصاد".

إبراهيم عيسى: الدعم العربي لمصر مؤكد وفعال

وأضاف :"الأزمة المصرية تنحصر في عدم اعتمادنا على شيء والاعتماد الرئيسي قائم على القروض ولا زال، معقبا:" العالم يغير في طريقته وتوجهاته وبدأ اقتصاده يشتغل على تأمين المخاطر والاكتفاء الذاتي ولا يريد أن يسلم نفسه لدول أخرى تقرر مصيره وحركة الاستثمارات نفسها ستتغير بعد استمرار الحرب الروسية الاوكرانية".

وتابع :"الدعم العربي لمصر مؤكد وفعال ومصيري والعلاقات بين مصر ودول الخليج عميقة ومتجذرة وأكيدة ولكن لا يمكن اخلاء المصلحة من المشهد، موضحا أن المصلحة المشتركة ليست شيء معيب بل المصلحة حاجة محترمة ولها قيمتها".

وأشار عيسى، إلى أن تبادل المصالح بين مصر ودول الخليج مهم وحاجة راقية وفي مصالح اقتصادية وسياسية وانسانية، فضلا عن مصالح بعيدة المدى وكلها في سياق المصلحة المتبادلة.

تابع موقع تحيا مصر علي