عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كولر يحاضر لاعبي الأهلي قبل التحرك لملعب مباراة صن داونز بدوري الأبطال

كولر
كولر

يعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة مع اللاعبين قبل مغادرة فندق الإقامة بمدينة بريتوريا قبل التوجه إلى استاد لوفتس لخوض مباراة صن داونز.

تفاصيل محاضرة كولر للاعبي الأهلي قبل مواجهة صن داونز 

يراجع المدير الفني مع اللاعبين الأدوار المطلوبة منهم خلال المباراة وفقا لخطة اللعب التي تم الاستقرار عليها بالإضافة، الى مراجعة عدد من النقاط الفنية الخاصة بالمباراة.

ويرتدي الأهلي الزي الرسمي الخاص به خلال مباراة صن داونز اليوم السبت، والمكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي الحارس اللون الأخضر، ويرتدي فريق صن داونز القميص الأصفر والشورت الأزرق، فيما يرتدي الحارس اللون الموف، وذلك وفقا لما أسفر عنه الاجتماع الفني للمباراة بحضور مندوبي الفريقين، وممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وطاقم التحكيم.

تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز في جنوب إفريقيا 

لم ينجح صن داونز في تحقيق الفوز على الأهلي بجنوب أفريقيا في أول مباراتين، حيث تعادل 1-1 في نهائي 2001، وتعادل 2-2 عام 2007، لكن الفوز الأول أتى عام 2019 وبأفضل صورة ممكنة للنادي الجنوب أفريقي، بعد التفوق 5-0 على الأهلي في بريتوريا.

على مدار عامين متتاليين بعدها، التقى الفريقان في ربع النهائي أيضًا، ولكن حينها انتهت المباراتان في جنوب أفريقيا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وفي آخر مباراة أقيمت في بلاد "البافانا بافانا" فاز صن داونز بهدف نظيف في دور المجموعات من دوري الأبطال 2021-2022.

والتقى الأهلي مع صن داونز في 13 مناسبة، جميعها كانت لحساب دوري أبطال أفريقيا، وبدايتها كانت من نهائي 2001، وامتدت لتشمل مواجهات في دور الـ16 وربع النهائي.

فاز الأهلي على صن داونز 5 مرات، جميعها كانت في مصر، في حين فاز صن داونز في 3 مواجهات أخرى، 2 في جنوب أفريقيا وواحدة على استاد القاهرة الدولي، أما التعادل فكان حلًا في 5 مواجهات بين الكبيرين.

تابع موقع تحيا مصر علي