عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تصريحات تامر أمين عن تناول لحوم الحمير والخيول.. النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر: الدين هو المحدد للحلال والحرام.. وتؤكد: ليس بالضرورة كل ما يناسب غيرنا يناسبنا

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب

استنكرت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، التصريحات الأخيرة للإعلامي المصري تامر أمين، بشأن تناول لحوم الحمير والخيول، مؤكدة أن الشرع والدين هو المحدد الأول للحرام والحلال، بما في ذلك الأطعمة التي يتناولها المصريون، "فلا يجوز لأحد الافتاء بكون أحد الأطعمة واللحوم حلال من حرام غير المختصين".

تحيا مصر

وعن تصريحات الإعلامي تامرأمين، بشأن أن لحم الخيل يعد طبقًا باهظ الثمن في الدول المتقدمة، فقد علقت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، بأنه "ليس كل ما تقوم  به البلاد الأخرى مناسب ويمكن تطبيقه في مصر، فليس كل ما يناسب الآخرين بالضرورة يناسبنا".

النائبة إيرين سعيد تطالب الإعلام المصري بتقديم خطابات هادفة

وطالبت سعيد، الإعلام المصري بضرورة تقديم خطابات هادفة تعاون الحكومة والمواطنين للخروج من هذه الأزمة و ترتقي بفكر المواطن وثقافته.

تامر أمين: لماذا لا يأكل المصريون لحوم الحمير والخيول؟؟

وكان قد أثار الإعلامي المصري تامر أمين الجدل خلال الأيام الماضية بتصريحاته بشأن تناول لحوم الحمير، بعد تساؤله "لماذا لا يأكل المصريون لحوم الحمير والخيول؟"، مضيفًا في حلقة برنامجه يوم الأربعاء الماضي: "في حدود معلوماتي بيتهيألي لا يوجد مانع ديني من تناول لحوم الحمير والأحصنة، هو إحنا ليه ما بناكلش لحم الحمير والأحصنة، لماذا لا يأكل المصريون لحوم الخيول أو الحمير، خاصة أنها تباع وتؤكل في دول كثيرة في العالم؟".

هل لحم الخيل صحي وآمن؟؟

وأشار أمين في برنامجه، إلى أن لحم الخيل صحي وآمن، ويعد طبق باهظ الثمن في الدول لمتقدمة، حيث يعد في العاصمة الفرنسية باريس من أغلى الوجبات.

تابع موقع تحيا مصر علي