عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد شريف يتعادل للأهلي أمام صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

جانب من المباراة
جانب من المباراة

أحرز محمد شريف هدف التعادل للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، أمام فريق صن داونز لتصبح النتيجة هدف لكل فريق، خلال المواجهة التي تجمع بين الفريقين حاليًا على ملعب لوفتوس بمدينة بريتوريا، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

هدف محمد شريف أمام صن داونز 

سجل محمد شريف الهدف الأول لفريق النادي الأهلي أمام صن داونز في الدقيقة 13 من عمر المباراة، بعد ضغط رائع من بيرسي تاو على مدافع صنداونز لتصل الكرة إلى أحمد قندوسي الذي مرر الكرة إلى محمد شريف ليستغل تقدم حارس المرمى ويسدد كرة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

موعد مباراة الأهلي وصنداونز

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام الثالثة عصر اليوم السبت الموافق 11 من مارس الجاري.

ويسعى المارد الأحمر، لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، حتى يضمن تأهله من تلك المجموعة المعقدة، والتي يحتل فيها المركز الثالث برصيد 4 نقاط، من إجمالي فوزه في مباراة، وتعادل في مثلها، وتلقى الخسارة في الأخرى، لذا يدخلها رافعًا شعار “ لا بديل عن الفوز”.

أما فريق صنداونز صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، فيأمل هو الآخر في تحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، حتى يضمن الوصول للنقطة العاشرة ويقطع شوطًا كبيرًا في التأهل كأول عن تلك المجموعة.

تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز في جنوب أفريقيا

لم ينجح صن داونز في تحقيق الفوز على الأهلي بجنوب أفريقيا في أول مباراتين، حيث تعادل 1-1 في نهائي 2001، وتعادل 2-2 عام 2007، لكن الفوز الأول أتى عام 2019 وبأفضل صورة ممكنة للنادي الجنوب أفريقي، بعد التفوق 5-0 على الأهلي في بريتوريا.

على مدار عامين متتاليين بعدها، التقى الفريقان في ربع النهائي أيضًا، ولكن حينها انتهت المباراتان في جنوب أفريقيا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وفي آخر مباراة أقيمت في بلاد "البافانا بافانا" فاز صن داونز بهدف نظيف في دور المجموعات من دوري الأبطال 2021-2022.

والتقى الأهلي مع صن داونز في 13 مناسبة، جميعها كانت لحساب دوري أبطال أفريقيا، وبدايتها كانت من نهائي 2001، وامتدت لتشمل مواجهات في دور الـ16 وربع النهائي.

فاز الأهلي على صن داونز 5 مرات، جميعها كانت في مصر، في حين فاز صن داونز في 3 مواجهات أخرى، 2 في جنوب أفريقيا وواحدة على استاد القاهرة الدولي، أما التعادل فكان حلًا في 5 مواجهات بين الكبيرين.

تابع موقع تحيا مصر علي