عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صن داونز يتفوق على الأهلي بثلاثية مقابل هدف في الشوط الأول بإفريقيا

جانب من المباراة
جانب من المباراة

تفوق الفريق الكروي الأول بنادي صن داونز الجنوب إفريقي، على النادي الأهلي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي تجمع بين الفريقين حاليًا على ملعب لوفتوس بمدينة بريتوريا، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

تفاصيل أهداف الشوط الأول 

سجل مارسيلو أليندي الهدف الأول لفريق صن داونز في الدقيقة 4 من عمر المباراة، بعد تمريرة من زواني إلى مارسيلو برافو الذي استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بالقدم اليمنى سكنت أسفل الزاوية اليمنى لمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وتعادل محمد شريف للنادي الأهلي أمام فريق صن داونز في الدقيقة 13 من عمر المباراة، بعد ضغط رائع من بيرسي تاو على مدافع صنداونز لتصل الكرة إلى أحمد قندوسي الذي مرر الكرة إلى محمد شريف ليستغل تقدم حارس المرمى ويسدد كرة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وأحرز زواني الهدف الثاني لفريق صن داونز في الدقيقة 24 من عمر المباراة، بعد كرة مقوسة من ركلة ركنية من الطرف الأيمن لصالح صنداونز شتتها علي معلول على حدود منطقة الجزاء وبعد التحامات هوائية تصل الكرة إلى زواني المنفرد بالمرمى ليسدد كرة على يمين الشناوي لتسكن الشباك.

وأضاف توبوهو موكوينا الهدف الثالث لفريق صن داونز في الدقيقة 40 من عمر المباراة، حيث سدد توبوهو موكوينا كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لصالح صندوانز في أقصى الزاوية اليمنى العلوية لمرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

عقبات تواجه الأهلي قبل مواجهة صنداونز

وعلى الرغم من أهمية المبارا، إلا أن ثمة عقبات تواجه الفريق الأحمر قبل مواجهة اليوم، والتي يمكن رصدها خلال السطور التالية:

_ أول العقبات، هو توقيت إقامة المباراة، والتي تنطلق في تمام الثالثة عصر اليوم، وهو التوقيت الغير مناسب والغير معتاد بالنسبة للنادي الأهلي، والذي دومًا ما يخوض لقاءاته ليلًا، لذا فتلك الأجواء الحارة لن تكون مناسبة للفريق.

_ ثاني العقبات، هو امتلاء ملعب لوفتوس بعدد غفير من الجماهير، حيث سمح نادي صنادونز، بفتح المدرجات بالمجان أمام الجمهور، كي يدعموا الفريق خلال مواجهة اليوم، وبالتالي منتظر أن يلقى الفريق الأحمر، عددًا من الجماهير في الملعب.

_ ثالث وآخر العقبات، هي الإصابات التي يعاني منها الفريق الأحمر، حيث يغيب عنه كل من أحمد عبد القادر، خالد عبد الفتاح، عمرو السولية، محمود متولي، أكرم توفيق، وكريم فؤاد، بسبب الإصابة، التي لحقت بهم خلال الفترة الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي