عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياح وأتربة.. الأرصاد تحذر هذه المناطق من طقس الغد الأحد

الطقس
الطقس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من طقس غدا الأحد، مؤكدة وجود ارتفاع في درجات الحرارة بدأ من غدا الأحد حتى الأثنين على كافة أنحاء الجمهورية .

تحيا مصر

ويسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب الصعيد ، بارد ليلا على أغلب الأنحاء .

غدا أتربة عالقة نهارا على القاهرة الكبرى

ويشهد الطقس غدا أتربة عالقة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، ونشاط على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الغرب وعلى شمال الصعيد .

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الأحد، جاءت كالتالي

: القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجة.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس التي تشهدها البلاد الفترة الحالية.

كتل هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية

وأوضحت منار غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية، أن هناك كتل هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية، مما يؤدي إلى ارتفاع شديد في درجات الحرارة.

ونوهت بأن درجات الحرارة تكون مائلة للدفء الشديد فى محافظات الوجه البحرى وجنوب الصعيد والمدن الساحلية.

متى ينهي فصل الشتاء فلكيا 

وأضافت: "غدًا نشهد ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة ويستمر الارتفاع إلى يوم الإثنين، ولكن تنخفض الحرارة تدريجيًا بداية من الثلاثاء المقبل".

وفصل الشتاء هذا العام وفقا للحسابات الفلكية سيصل طوله إلى 88 يوماً و23 ساعة و38 دقيقة، وينتهى يوم الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26.

تابع موقع تحيا مصر علي