عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صن داونز يكرر الفوز على الأهلي بـ«خماسية مذلة» ويصعب موقفه بدوري الأبطال

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق الفريق الكروي الأول بنادي صن داونز، فوزًا هامًا على فريق الأهلي بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ملعب لوفتوس بمدينة بريتوريا، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

تفاصيل أهداف المباراة 

سجل مارسيلو أليندي الهدف الأول لفريق صن داونز في الدقيقة 4 من عمر المباراة، بعد تمريرة من زواني إلى مارسيلو برافو الذي استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بالقدم اليمنى سكنت أسفل الزاوية اليمنى لمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وتعادل محمد شريف للنادي الأهلي أمام فريق صن داونز في الدقيقة 13 من عمر المباراة، بعد ضغط رائع من بيرسي تاو على مدافع صنداونز لتصل الكرة إلى أحمد قندوسي الذي مرر الكرة إلى محمد شريف ليستغل تقدم حارس المرمى ويسدد كرة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وأحرز زواني الهدف الثاني لفريق صن داونز في الدقيقة 24 من عمر المباراة، بعد كرة مقوسة من ركلة ركنية من الطرف الأيمن لصالح صنداونز شتتها علي معلول على حدود منطقة الجزاء وبعد التحامات هوائية تصل الكرة إلى زواني المنفرد بالمرمى ليسدد كرة على يمين الشناوي لتسكن الشباك.

وأضاف توبوهو موكوينا الهدف الثالث لفريق صن داونز في الدقيقة 40 من عمر المباراة، حيث سدد توبوهو موكوينا كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لصالح صندوانز في أقصى الزاوية اليمنى العلوية لمرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وأحرز بيرسي تاو الهدف الثاني للنادي الأهلي أمام صن داونز في الدقيقة 61 من عمر المباراة، بعد كرة طولية رائعة من علي معلول إلى بيرسي تاو الذي مر من لاعب صنداونز وسدد كرة رائعة من يمين منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وأضاف بيتر شالوليلي الهدف الرابع لصن داونز في الدقيقة 72 من عمر المباراة، بعد تمريرة رائعة من مايما إلى بيتر شالوليلي الذي سدد كرة قوية من يمين منطقة الجزاء لصالح صنداونز لتسكن الشباك.

وسجل بيتر شالويلي الهدف الخامس لصن داونز في الدقيقة 88 من عمر المباراة، بعد انفراد تام من بيتر شالويلي لاعب صنداونز الذي راوغ محمد عبد المنعم وسدد كرة من انفراد تام من داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

ترتيب مجموعة الأهلي بعد مواجهة صنداونز


ويأتي ترتيب مجموعة النادي الأهلي، التي تضم معه كل من ( صنداونز الجنوب إفريقي، الهلال السوداني، القطن الكاميروني)، على النحو التالي:

1- صن داونز 10 نقاط. 

2- الهلال السوداني 9 نقاط. 

3- الأهلي 4 نقاط.

4- القطن الكاميروني رصيد خالي من النقاط.

تابع موقع تحيا مصر علي