عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تعثر الهلال وهدية صن داونز».. فرص تأهل الأهلي من دور المجموعات بإفريقيا

جانب من المباراة
جانب من المباراة

خسر الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، من فريق صن داونز بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ملعب لوفتوس بمدينة بريتوريا، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

فرص تأهل الأهلي من دور المجموعات ببطولة إفريقيا 

يحتاج النادي الأهلي إلى الفوز في المباراتين المقبلتين أمام القطن الكاميروني خارج الأرض ثم الهلال السوداني في القاهرة، من أجل الوصول للنقطة العاشرة، وحينها سيضمن الأهلي تأهله ثانيًا خلف صن داونز، بشرط خسارة الهلال السوداني من الفريق الجنوب إفريقي والذي سيتوقف رصيده وقتها عند النقطة التاسعة.

وفي حالة فوز الأهلي في مباراتيه ووصوله للنقطة العاشرة، وتعادل الهلال السوداني مع صن داونز، ووصوله هو الآخر إلى النقطة العاشرة، يمكن للأهلي التأهل أيضًا بشرط الفوز على الهلال بأكثر من هدفين، الذي سيمنحه التأهل وقتها بأفضلية المواجهات المباشرة بعد التساوي في النقاط.

ترتيب مجموعة الأهلي في أفريقيا

1- صن داونز يحتل صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، بعدما حقق الفوز على الهلال والقطن، وتعادل مع الأهلي بهدفين، مقابل هدفين في مصر، ثم الفوز على الأهلي في جنوب إفريقيا.

2- الهلال السوداني يحتل وصافة المجموعة برصيد 9 نقاط، بعدما حقق الفوز على الأهلي وخسر من صن داونز فيما فاز على القطن مرتين.

3- الأهلي يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بعدما حقق الفوز على القطن الكاميروني وخسر من الهلال وتعادل مع صن داونز في مصر ثم خسر من صن داونز في جنوب إفريقيا.

4- القطن الكاميروني يحتل المركز الأخير بلا نقاط بعدما خسر من الهلال مرتين، وخسر من الأهلي وصن داونز، ليودع البطولة بشكل رسمي.

أهداف الأهلي وصن داونز 

وأحرز صن داونز الهدف الأول  في الدقيقة الرابعة عن طريق مارسيلو أليندي بينما تعادل الأهلي عن طريق محمد شريف في الدقيقة الثالثة عشر، وأحرز ثيمبا زواني في الدقيقة 24 مستغلًا خطأ دفاعي من الأهلي في حين أن تيبوهو موكوينا الهدف الثالث في الدقيقة 40 من تسديدة قوية.

وفي الشوط الثاني سجل بيرسي تاو هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 61 بينما أحرز بيتر شالولايل الهدف الرابع في الدقيقة 72 وأحرز نفس اللاعب الهدف الخامس في الدقيقة 88.

تابع موقع تحيا مصر علي