عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عيار  21 بكام؟.. أعرف سعر الذهب الآن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعرف سعر الذهب الآن قى ختام تعاملات اليوم السبت الموافق 11 مارس 2023، حيث أن أسعار الذهب تهم العديد من المواطنين والمقبلين على الزواج والأشخاص الذين يستثمرون أموالهم على شكل مصوغات، لذلك يتصدر سعر الذهب بشكل مستمر محركات الشبكة العنبوتية على جوجل، حيث سجل سعر الذهب الآن اليوم السبت عيار ٢١ قيمة 1865 جنيه، حيث شهد استقرار فى ختام تعاملات اليوم السبت .

تحيا مصر

سعر الذهب الآن

حيث أعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية اسعار تداول الذهب بالاسواق الأن والتى جاءت كالتالي: 

بلغ سعر الاوقية اليوم السبت 1869  دولار .

بلغ سعر جرام الذهب اليوم عيار ٢١ مبلغ 1865جنيه.

بلغ سعر جرام الذهب اليوم عيار ٢٤ قيمة 2131.5 جنيه.

بلغ سعر جرام الذهب اليوم عيار ١٨ مبلغ 1598.5 جنيه.

بلغ سعر جرام الذهب اليوم عيار ١٤ مبلغ 1247 جنيه.

وسجل قيمة الذهب في الجنيه قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة 14920  جنيه.

أسعار الذهب اليوم 

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

وجدير بالذكر أنها سجلت أسعار الذهب داخل بورصة الذهب العالمية ارتفاع جديد خلال منتصف التعاملات، ليسجل سعر الذهب اليوم بالدولار 1867.24 بنسبة 1.99% دولار، كما ارتفع سعر الذهب الآن داخل العقود الآجلة 1872.70 بنسبة 2.08% دولار.

سعر الذهب عالميا 

وفى ذات السياق قال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب: أن أسوق الذهب العالمية، شهدت تذبذبا كبيرا، خاصة بعد تصريح رئيس الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بنسب تفوق المتوقع، وننتظر قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي في الاجتماع المقبل، بشأن الفائدة المصرية وسعر صرف الدولار أمام الجنيه، وإمكانية طرح شهادات بعائد عالي في البنوك".

وتابع :"أن هناك 3 أسباب تؤثر على أسعار الذهب في الأسواق المصرية، موضحان أن العنصر الأول هو سعر الأوقية عالميا، يليه سعر صرف الدولار أمام الجنيه، ومن ثم العرض والطلب في أسواق الذهب المصرية".

تابع موقع تحيا مصر علي