عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يضم 10 أعمال.. قائمة الأفلام المرشحة لـ جوائز الأوسكار 2023

حفل الأوسكار
حفل الأوسكار

يتبقى ساعات قليلة وينطلق حفل توزيع الأوسكار في نسخته الـ 95، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الأعمال الفائزة خلال الحفل المقام مساء الغد على مسرح دولبي في لوس أنجلوس، ويقدمه جيمي كيميل بجانب عدد من نجوم السينما الأمريكية والعالمية.

تحيا مصر يرصد لكم أفلام حفل الأوسكار

وتضم النسخة الـ 95 من الأوسكار 10 أفلام مرشحة لجائزة الأوسكار، وجاء فيلم Everything Everywhere All at Once» في المركز الأول بقائمة الأفلام المرشحة للأوسكار 2023.

فيلم Everything Everywhere All at Once

ويترشح فيلم Everything Everywhere All at Once» لـ 11 جائزة بداية من أفضل فيلم، أفضل إخراج، أفضل سيناريو أصلي، أفضل ممثلة، جائزتي أفضل ممثلة مساعدة، أفضل ممثل مساعد، أفضل أغنية، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل مونتاج وأفضل تصميم أزياء.

الأفلام المرشحة للأوسكار 2023

ويأتي «The Banshees of Inisherin» ضمن قائمة الأفلام المرشحة للأوسكار 2023، حيث يترشح الفيلم لـ9 جوائز، وهو نفس عدد الجوائز المرشح لها فيلم «All Quiet on the Western Front».

وحصل فيلم «Elvis» على 8 ترشيحات، وتلاه فيلم «The Fabelmans» بـ 7 ترشيحات جوائز، كما حصل فيلم «Top Gun: Maverick» على 6 ترشيحات، وهو نفس عدد الترشيحات التي حصل عليها فيلم «Tár».

 وترشح فيلم «Black Panther: Wakanda Forever» لـ 5 جوائز، ثم فيلم «Avatar: The Way of Water» لـ 4 جوائز، بينما حصل 4 أفلام على 3 ترشيحات لجوائز أوسكار لكلا منهما: «Babylon» و«Triangle of Sadness» و«The Batman» و«The Whale»، بينما لم يحصل فيلمي «Living» و«Women Talking» سوى على ترشيحين لكلا منهما.

الأفلام الأقل ترشيحًا للأوسكار 2023

كما احتوى الأوسكار في نسخته الـ 95 على بعض الأفلام الأقل ترشحًا للجوائز ومنها:فيلم «Mrs. Harris Goes to Paris» فحصل على ترشيح واحد لجائزة أفضل تصميم أزياء، كما لم يحصل فيلم «Empire of Light» سوى على ترشيح واحد لجائزة أفضل تصوير سينمائي.

أما فيلم «Glass Onion» حصل على ترشيح واحد جائزة أفضل سيناريو مقتبس، وفيلم «Causeway» الذي حصل على ترشيح أفضل ممثل مساعد لبطله بريان تيري هنري، ومن الأفلام التي لم ترشح سوى بجائزة واحدة «Aftersun»، و«To Leslie» بالإضافة إلى «Blonde».

تابع موقع تحيا مصر علي