عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول رد من القومي للأورام على ما يثأر حول رفضه بعض الحالات.. فيديو

المعهد القومي للأورام
المعهد القومي للأورام

رد الدكتور محمد عبد المعطي، عميد المعهد القومي للأورام، على ما يثار حول رفض بعد الحلات، قائلا :"العلاج مجاني بنسبة 100 %، ولا يتم رفض أي حالة لأي سبب كان".

تحيا مصر

وأضاف الدكتور محمد عبد المعطي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"،  قائلا :"هناك 100 سرير بالمعهد للعلاج في اليوم الواحد، مضيفا أن النظام المتبع في العالم حاليا أن المريض يدخل المستشفى ليوم واحد ويأخذ علاجه ويعود للمنزل".

لا نتأخر عن علاج أي مريض

وتابع :" لا نتأخر عن علاج أي مريض وكافة المرضى يتم علاجهم بالمجان سواء كان على نفقة الدولة أو التأمين، معقبا:" المعهد القومي للأورام لا يرفض أي مريض مهما كانت حالته المرضية ".

وعن تفاصيل افتتاح المبنى الجنوبي للمعهد القومي للأورام، صرح طبي جديد في جامعة القاهرة، افتتاح المستشفى الجنوبي لمعهد الأورام، أوضح أن الافتتاح كان  بتكلفة 536 مليون جنيه وزيادة 50% بالطاقة الاستيعابية.

وأكمل:" تم تجهيز المبنى الجنوبي على أحدث الأكواد العالمية في بناء المستشفيات، وتم تجهيزه بالأجهزة الطبية الحديثة ".

100 سرير لعلاج اليوم الواحد داخل المعهد القومي للأورام 

وأردف:"  المبنى يضم 132 سرير إقامة كاملة للمرضى "، مضيفا:"  بدأنا بالتشغيل التجريبي للمبنى الجنوبي، ولدينا 100 سرير لعلاج اليوم الواحد داخل المعهد القومي للأورام ، ولدينا 18 سرير رعاية مركزة".

ونوه الدكتور محمد عبد المعطي سمرة، عميد المعهد القومي للأورام، بأن المستشفى الجنوبي للمعهد تم إغلاقه في العام 2010، نتيجة ظهور تصدعات، وبدأ الترميم منذ ذلك التاريخ، مشيرا إلى أن الترميم كان مكلفا لوجود مشاكل هندسية وفي المنشآت.

وأشار إلى أن الهجوم الإرهابي الغاشم الذي شهده المعهد في 2019 دمره وجعله عبارة عن أساسات فقط، وتبعه توجيهات رئاسية بترميم المعهد على أحدث طراز وعلى أعلى مستوى.

واستطرد أنه تم إضافة 132 سرير إقامة كاملة للمرضى بالمستشفى، موضحا أن المعهد يعهد أكبر مركز لعلاج الأورام في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا ورائد في البحث العلمي ومجال تشخيص الأورام، معقبا:" المعهد لم يبخل على نفسه بالتطوير واستحداث أجهزة العلاج الإشعاعي وغيرها من الأدوات المتطورة".

وأكد الدكتور محمد عبد المعطي سمرة، عميد المعهد القومي للأورام، أن التشغيل التجريبي للمعهد بدأ منذ 6 أشهر، حيث تم تأثيث طابق وراء طابق، وهناك مرضى يتلقون العلاج حاليا، وغرف العمليات باشرت عملها في ديسمبر الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي