عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تنسحب من اتفاقية الحبوب .. التموين تكشف التفاصيل

وزير التموين
وزير التموين

أعلن إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، انسحاب مصر من اتفاقية الحبوب، قائلا :"مصر كانت موقعة على اتفاقية دولية للحبوب مكونة من 34 مادة بمشاركة 35 دولة" .

تحيا مصر

وأضاف إبراهيم عشماوي، خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة "صدى البلد"، مساء يوم السبت، : "الهدف من هذه الاتفاقية تجميع مصدري وموردي الحبوب على مستوى العالم ومشاركة  الإحصائيات".

مصر قررت عدم الاستمرار في اتفاقية الحبوب

وتابع: "من حق أي دولة أن تعلق عضويتها أو تنهى عضويتها من الاتفاقية"، مضيفا:" أكثر من دولة تخارجت من هذه الاتفاقية لأنه لا توجد قيمة مضافة للاتفاقية".

وواصل : "رأينا أن تواجدنا في هذه الاتفاقية لن يضيف الكثير ودور الاتفاقية استرشادي فقط"، معقبا:" مصر قررت إيقاف التواجد في هذه الاتفاقية ".

وأكمل:" هذه الاتفاقية لم تضف الجديد لمصر  في التوقيت الحالي، ومصر قررت عدم الاستمرار في اتفاقية الحبوب، معقبا:" دور اتفاقية الحبوب أصبح استشاريًا فقط ولم يعد هناك جدوى للبقاء فيها ".

وأعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن طرح كوبونات السلع في شركات المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

كوبونات السلع الغذائية

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية من الشركة القابضة للصناعات الغذائي، إلى أن فئات الكوبونات المطروحه تتراوح بين"  50، 100، 150، 200، 250، 300" جنيه للكوبون الواحد، ويمكن للمواطن شراء أي كمية منها.

أماكن صرف كوبونات السلع الغذائية

أماكن صرف كوبونات السلع الغذائية ستكون من داخل فروع المجمعات الاستهلاكية أو من فروع التجزئة بشركات الجملة، بجانب معارض أهلا رمضان التي تتواجد بها الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

كما يمكن أيضًا صرف كوبونات بيت الزكاة والصدقات المصري ومؤسسة مصر الخير بفئاتها المختلفة من فروع المجمعات الاستهلاكية.

ولفت إلى أن الدولة المصرية حريصة على رفع أعباء الأسعار عن المجتمع المصري، من خلال نشر 460 معرض "أهلا رمضان" بكل محافظات الجمهورية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي