عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياح وأتربة.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس اليوم الأحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد حيث يشهد ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة ، نشاط رياح قد يكون مثير للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد وأقصى غرب البلاد ، أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناه.

تحيا مصر

حالة الطقس اليوم 

واكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد دافىء على السواحل الشمالية الغربية حار على جنوب الصعيد، والعظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى ٢٩ درجة مئوية.

استمرار ارتفاع درجات الحرارة

وجدير بالذكر أنه شهد طقس أمس السبت حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية استمرار الارتفاع التدريجى والطفيف فى درجات الحرارة على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، مع طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد وجنوب سيناء دافىء على السواحل الشمالية الغربية حار على جنوب الصعيد.

الشبورة المائية صباحا

كما تبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى، مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

عودة الأجواء الشتوية

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية ، أنه اعتبارا من الإثنين المقبل الموافق ١٣ مارس ٢٠٢٣ ؛تشير أخر خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ونشاط رياح وأتربة عالقة مع فرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من تخفيف الملابس الثقيلة الآن لأن الشتاء لم تنتهى حتى لا يتعرضوا لنزلات البرد .

تابع موقع تحيا مصر علي