عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"التاريخ سيحاسبك".. بنس يشن هجوما حادا ضد دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وجه مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، اليوم السبت، هجوم حاد ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على دوره فى الهجوم على مبنى الكونجرس فى 6 يناير الماضي . 

تحيا مصر

التاريخ سيحاسبك

وقال نائب الرئيس الأمريكي السابق إن:" التاريخ سيحاسب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على دوره فى الهجوم على مبنى الكونجرس".

وكان بنس فى مبنى الكونجرس عندما اقتحم آلالاف من أنصار ترامب المبنى فى محاولة لمنع الكونجرس من التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 والتى خسرها ترامب أمام جو بايدن. 
وخلال الهجوم على الكونغرس، كتب ترامب عدة تغريدات دعا في إحداها الجمهوريين إلى القتال، وزعم في الأخرى حدوث تزوير في الأصوات، وانتقد ترامب أيضا بنس لتصديقه على النتائج. 

ويشار إلى أن نائب الرئيس يشغل فى الوقت نفسه منصب رئيس مجلس الشيوخ فقد كان بنس يترأس مهمة التصديق على أصوات المجمع الانتخابي لاختيار الرئيس ونائبه.

بنس: ترامب مخطئ

وقال بنس للصحفيين، خلال مناسبة سنوية أقيمت في واشنطن العاصمة: "كان الرئيس ترامب مخطئا".

وأضاف: "لم يكن لي الحق في تغيير النتائج، لقد تسببت كلماته غير المسؤولة في تعرض عائلتي وكل شخص في الكابيتول للخطر في ذلك اليوم، وأنا أعلم أن التاريخ سيحاسب دونالد ترامب". 

مارثون الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ومنذ ترك كل من ترامب ونائبه منصبهما فكانت العلاقات تتسم بالتوتر والتعقيد، إذ انتقد بنس سلوك الرئيس السابق، كما رفض التعاون مع لجنة مجلس النواب المعنية بالتحقيق فى هجوم الكابيتول "الكونجرس" واصفا العمل الذي قامت به اللجنة ذات الأغلبية الديمقراطية  بأنها مهمة للحزبين الرئيسين اشتركا فيها بالفعل.

ويبدأ مارثون الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى نوفمبر 2024، وخلال الآونة الأخيرة أعلن عدد من الشخصيات الأمريكية الترشح للرئاسة الأمريكية  من بينهم الرئيس الأمريكي الحالى جو بايدن الذي أكد أنه سيخوض من جديد الانتخابات الرئاسية. 

وإلى جانب بايدن أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب  خوضه الإنتخابات الرئاسية، وإنه لا يهمه إذا واجه اتهامات جنائية ضده وذلك بالإشارة إلى الوثائق السرية التابعة للبيت الأبيض والتى وجدت فى منزله وبعض هذه الوثائق تحتوي على معلومات سرية منها عسكرية،

تابع موقع تحيا مصر علي