عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زراعة النواب تناقش أزمة تأخير تشغيل محطة إنتاج البيض بطنطا

لجنة الزراعة والرى
لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب

تناقش لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى رئيس اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد بلال البرلسي، بشأن التأخر في تشغيل محطة إنتاج البيض بقرية الشيخ سليم بمركز طنطا - محافظة الغربية.

تحيا مصر

إعادة النظر في سعر استلام محصول بنجر السكر من الزراع

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: هشام الحصري، عبدالحميد دمرداش، عامر الشوربجي، محمد سعد الصمودي، على أحمد على، بشأن إعادة النظر في سعر استلام محصول بنجر السكر من الزراع ليتماشى مع زيادة تكاليف مستلزمات الإنتاج الزراعي ومراعاة نسب احتساب درجة الحلاوة وحافز التبكير.

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب نادر عبده صديق، بشأن التعنت في نقل الحيازة للمزارعين وعدم السماح باستخدام التوكيلات الرسمية من خلال المسئولين بإدارة الزراعة والحيازة بالبدرشين والعياط، محافظة الجيزة. 

إعادة هيكلة مديريات الزراعة بالمحافظات لدعم القطاع الزراعي

كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائبة فاطمة سليم، بشأن المطالبة بإعادة هيكلة مديريات الزراعة بالمحافظات لدعم القطاع الزراعي توفير برامج المكافحة لتوفير الإرشاد الزراعي تماشياً مع خطوات الدولة للتحول الرقمي. 

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب عصام ياسين، بشأن تراجع المساحات المزروعة بالفول البلدي والاتجاه إلى استرادة، مما أدى لعزوف الزراع من زراعته. 

إجراء حصر جديد لكشوف الربط المالي لواضعي اليد على قطع أراضي المباني

وتستكمل اللجنة مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب يونس عبدالرازق، بشأن عدم قيام هيئة التعمير والتنمية الزراعية بتقنين أوضاع المنتفعين بالأراضي المقام عليها مساكنهم بمركز البرلس بمنطقة ري بحري رغم إجراء حصر ورفع مساحي لأراضيهم.

كما تستكمل مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب طلبة النحال، بشأن المطالبة بإجراء حصر جديد لكشوف الربط المالي لواضعي اليد على قطع أراضي المباني ولاية (قطاع الاستصلاح) التابع لجنوب وغرب التحرير طبقاً للوضع القائم لاستخراج عقود ملكية للمنتفعين.

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد قوره، بشأن المطالبة باستغناء وزارة الموارد المائية والري عن قطعة غير مستغلة بجوار قناطر نجع حمادي لصالح مشروعات النفع العام.

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد رضا البنا، بشأن تباطؤ إجراءات تقنين أراضي وضع اليد للأراضي الصحراوية المستصلحة وارتفاع أسعار التقنين للفدان.

تابع موقع تحيا مصر علي