عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإمارات تبدأ أولى فعاليات «الطريق إلى COP 28»

الإمارات
الإمارات

أعلن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي رئيس اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للدورة 28 من مؤتمر الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ" COP 28" الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، عن أولى فعاليات الطريق إلى كوب 28 التى تنظمها رئاسة المؤتمر والتى ستعقد فى مدينة إكسبو دبي يوم 15 مارس الجاري. 

تحيا مصر

مؤتمر المناخ  COP 28 

وقال عبد الله بن زايد اليوم الأحد في تصريحات لوكالة الأنباء الإماراتية إن:" دولة الإمارات تتبنى رؤية مستقبلية محورها الشعوب في التركيز على العمل المناخي".

وأضاف:" بصفتها الدولة المستضيفة لمؤتمر الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي  COP 28 فإنها تخصص موارد كبيرة على كافة المستويات الحكومية، وتقود عملية مناخية شفافة مبتكرة تضم الجميع، كما تشمل كافة الجهات المعنية الأساسية والمجتمعات وتحديداً الشباب ليسهموا فى إدارج الحلول العلمية فى جدول أعمال المؤتمر".

ثلاثة برامج

وتعقد الفعالية يوم 15 مارس، وتنقسم إلى ثلاثة برامج، تبدأ بالبرنامج الصباحي للورش التفاعلية، التي تهدف إلى إلهام وتعليم وتمكين الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و15 عاماً لفهم موضوع تغير المناخ والتعامل معه بالتعاون مع برامج إكسبو للمدارس، ويعقبه برنامج فترة ما بعد الظهر المخصص للشباب، من خلال الحلقات الشبابية والمناقشات وورش العمل ومبادرات الاستدامة، والعروض التي ينظمها شركاء الحدث، بما في ذلك وزارة الثقافة والشباب ومركز الشباب العربي، أما البرنامج المسائي فيشكل الحدث الأساسي للفعالية وسيناقش خلاله الفريق القيادي لـ COP 28 مع قادة العمل المناخي من الشباب، تطلعات الفريق لمؤتمر الأطراف المقبل الذي تستضيفه دولة الإمارات.

مشاركة 3000 شخص فى المؤتمر

ويشارك فى المؤتمر نحو 3000 شخص بما يشمل الشباب الملتحقين بالخدمة الوطنية، ونشطاء المناخ من الشباب، وأصحاب الهمم، وكبار المواطنيين، كما يحضر الفعالية إلى جانب الفريق القيادي لمؤتمر الأطراف  COP28  عدد من كبار المسؤولين الحكوميين، وسفراء عدد من الدول.  وسيركز المؤتمر على أربعة محاور وهي المشاركة، والعمل، والتعبير، والتعليم، كما سيشهد إطلاق مبادرات لدعم مشاركة الشباب فى جهود الأمم المتحدة الخاصة بالمناخ وتعزيز حضور وجهود الهيئات التى تخدم الشباب فى منظومة العمل المناخي العالمي.

تابع موقع تحيا مصر علي