عاجل
الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم عَلَم يفوز بجائزة أفضل عمل أول في مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

فيلم علم
فيلم علم

حقق الفيلم الروائي علم نجاحًا كبيرًا بعد عرضه في مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط في دورته الـ 28، والتي انتهت فعاليات في يوم الجمعة المنقضي.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير نجاحات فيلم علم لـ فراس خوري

نجاحات فيلم علم لـ فراس خوري

وحصد  فيلم عَلَم الذي تولى إخراجه فراس خوري على جائزة أفضل عمل أول ضمن فعاليات الدور 28 من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط ليرتفع نصيب الفيلم من الجوائز إلى 7 جوائز دولية.

وكان الفيلم حصد في مشواره مسبقًا 6 جوائز بواقع ثلاث جوائز في أحدث دورات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث حصل على عرضه العربي الأول، وهي جائزة الهرم الذهبي لأفضل فيلم في المسابقة الدولية، وجائزة تصويت الجمهور (يوسف شريف رزق الله)، وأفضل ممثل لـ محمود بكري. كما فاز بجائزة لجنة التحكيم للشباب في مهرجان السينما المتوسطية في بروكسل، وبجائزتي أفضل عمل أول ونيتباك لأفضل عمل آسيوي في مهرجان كيرالا السينمائي الدولي.

تفاصيل فيلم علم

وتدور أحداث فيلم علم حول تامر، مراهق فلسطيني يعيش حياة تقليدية هو وأصدقائه في المدرسة الثانوية حتى تظهر زميلتهم الجميلة ميساء. ولنيل إعجابها، يوافق تامر على المشاركة في عملية غامضة تحت مسمى "عَلَم" تقلب حياته رأسًا على عقب.

فيلم عَلَم من تأليف وإخراج فراس خوري، وبطولة محمود بكري، وسيرين خاص، وصالح بكري، ومحمد كراكي، وأحمد زغموري، ومحمد عبد الرحمن. وتصوير فريدة مرزوق، ومونتاج نادية بن رشيد، وإنتاج MPM Film (فرنسا) (ماري بيير ماسيا، كلير غاديا، نايومي لاجاديك)، Paprika Films (تونس) (مالك كوشباتي)، وPhilistine Films (فلسطين) (أسامة بواردي)، كما يشترك في الإنتاج Metafora Production ،Lacydon Bay Productions ،Red Sea Film Festival Foundation. وتتولى MAD Solutions وLagoonie Film Production توزيع الفيلم في العالم العربي.

العرض الأول لـ فيلم علم

وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وشارك أيضًا مؤخرًا في مهرجان الفيلم العربي سان ديغو، ويشارك في مهرجان منصة أفلام في مدينة مارسيليا ومهرجان نوافذ سينمائية على المغرب العربي والشرق الأوسط، وكان قد عُرض مهرجان روما السينمائي، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي