عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيلو اللحمة 165 والفرخة بـ 71.5 جنية.. وصول 25 ألف طن فراخ برازيلي خلال أسبوع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن زيادة الكميات المطروحة من اللحوم السودانية المبردة في كافة المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومعارض وشوادر أهلا رمضان بكميات ضخمة من خلال الشركة المصرية للحوم والدواجن والتي يتم ضخها لتلك المنافذ عبر المجزر الآلي بالبساتين التابع للشركة.

تحيا مصر 

أسعار الفراخ فى معارض أهلا رمضان 

كما طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية الفراخ البرازيلي المجمدة، حيث تم وصول 25 ألف طن فراخ برازيلي خلال أسبوع وجاءت  الأسعار كالتالى: 

سجل سعر الفرخة بـ 71.5 لوزن الـ كيلو و100 جرام .

سجل سعر الفرخة وزن الكيلو و200 جرام 78 جنيها.

سجل سعر الفرخة وزن كيلو ونصف 95 جنيهًا.

توفير اللحوم السودانية

وفى ذات السياق أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الاحتياطي الاستراتيجي من كافة السلع يكفي مدة تصل إلى 12 شهرا، ويتم توفير اللحوم السودانية الطازجة بسعر 165 جنيها للكيلو الواحد.

وقال العميد محمود السعدني العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن أنه يتم طرح متوسط يومي من 25 إلى 30 طن من اللحوم بالمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تتفاوت ما بين 70 و80 طن يوميا، موضحا أنه يتم استلام تلك الكميات من خلال محجر توشكي الذي يسع لـ 30 ألف راس.

وأضاف السعدني خلال جولة تفقدية على المجزر الآلي في البساتين التابع للشركة أن محجر توشكي يقوم باتباع أعلى مستويات الإجراءات البيطرية، حيث يتم الكشف على الذبيحة قبل الذبح، ويتم الكشف البيطري عليها من خلال لجنة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة.

وأوضح السعدني، أنه يتم الكشف على الذبيحة مرة ثانية بعد الذبح، ثم يتم نقلها من محجر توشكي في سيارات مبردة إلى المجزر الآلي في البساتين، ليتم الكشف عليها مرة ثالثة للتأكد من خلوها من أي أمراض.

شحن اللحوم السودانية المبردة

وأشار، إلى أن محجر توشكي يوجد به حاليا ما يقرب من 10 آلاف رأس وتتم استعاضة ما يتم ذبحه بشكل دوري، مؤكدا أنه يتم الكشف البيطري على الماشية في السودان وفي توشكي وفي مجزر البساتين، من خلال أطباء بيطريين، للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض.

وتابع، إنه يتم شحن اللحوم السودانية المبردة من محجر توشكي إلى المجزر الآلي في البساتين بالقاهرة خلال 24 ساعة ويتم صرفها بشكل دوري لمنافذ المجمعات الاستهلاكية وشوادر ومعارض أهلا رمضان.

وأضاف السعدني أن الشركة المصرية للحوم والدواجن يتبعها أسطول من السيارات المبردة بعدد 42 سيارة تتراوح سعات السيارات من 2 و4 و10 أطنان وحتي 25 طنا، وهي جاهزة للتوجه لأي منطقة داخل مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي