عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الغد الاثنين

الطقس
الطقس

أبان بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الاثنين، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب البيان، يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

يشهد غدا فرص أمطار خفيفة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة ، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء قد تكون رعدية أحيانا على مناطق وفترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تغزر أحيانا على السلوم ومطروح ، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة .

درجات الحرارة 

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الإثنين، جاءت كالتالي:.

  القاهرة العظمى 28  درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 14 درجة.

وحذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس مساء اليوم الأحد، مشيرة إلى أن ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

تقلبات جوية بين الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة

وأوضحت منار غانم، في مداخلة هاتفية للتلفزيون المصري، أن تنخفض درجات الحرارة مع حلول الليل، متابعة أنه يكون هذا الانخفاض ملحوظا بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وأضافت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، أن الصغرى ليلا ستكون ما بين 15 و16 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، كما سيشهد اليوم نشاطا للرياح مثيرا للرمال والأتربة أقصى غرب البلاد في مطروح والسلوم وسيدي براني وبعض المناطق من شمال الصعيد".

وتابعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، أنّ البلاد تشهد في هذه الفترة من السنة تقلبات جوية بين الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي