عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإمارات تدعم قطر فى استضافة الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي 2026 وتسحب ملفها

أميرا الإمارات وقطر
أميرا الإمارات وقطر

أفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" بانسحاب دولة الإمارات من استضافة الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي لعام 2026 وأكدت دعمها لقطر لإستضافتها. وجاء ذلك خلال اتصال هاتفى مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر. 

تحيا مصر

الإمارات تدعم قطر فى استضافة الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي 

وذكرت الوكالة أن:" الشيخ محمد بن زايد أكد لأخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، دعم الإمارات لدولة قطر فى استضافة الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي لعام 2026، وبناء عليه ستسحب الإمارات ملفها لطلب استضافة الاجتماعات". 

ووفق وكالة الأنباء بحث الجانبان العلاقات ومسارات تعزيز التعاون المشترك وتوسيع  آفاقه فى مختلف المجالات التى تخدم المصالح المتبادلة للبلدين وتحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين إلى التنمية والإزدهار. 

من جانبه، أعرب أمير قطر "عن شكره لرئيس الإمارات وخالص تقديره لموقف الإمارات الأخوي تجاه قطر، ودعم ترشحها لاستضافة اجتماعات صندوق النقد الدولي".

الإمارات تطلق أولى فعاليات  COP 28  

وفى سياق آخر، أعلن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي رئيس اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للدورة 28 من مؤتمر الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ" COP 28" الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، عن أولى فعاليات الطريق إلى كوب 28 التى تنظمها رئاسة المؤتمر والتى ستعقد فى مدينة إكسبو دبي يوم 15 مارس الجاري. 

بدء فعالية المؤتمر يوم 15 مارس

وتعقد الفعالية يوم 15 مارس، وتنقسم إلى ثلاثة برامج، تبدأ بالبرنامج الصباحي للورش التفاعلية، التي تهدف إلى إلهام وتعليم وتمكين الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و15 عاماً لفهم موضوع تغير المناخ والتعامل معه بالتعاون مع برامج إكسبو للمدارس، ويعقبه برنامج فترة ما بعد الظهر المخصص للشباب، من خلال الحلقات الشبابية والمناقشات وورش العمل ومبادرات الاستدامة، والعروض التي ينظمها شركاء الحدث، بما في ذلك وزارة الثقافة والشباب ومركز الشباب العربي، أما البرنامج المسائي فيشكل الحدث الأساسي للفعالية وسيناقش خلاله الفريق القيادي لـ COP 28 مع قادة العمل المناخي من الشباب، تطلعات الفريق لمؤتمر الأطراف المقبل الذي تستضيفه دولة الإمارات.

تابع موقع تحيا مصر علي