عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيقاف 180 معتمرا بمطار القاهرة خلال سفرهم للعمرة.. التفاصيل كاملة

الحج
الحج

أوضح ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، تفاصيل إيقاف 180 معتمرا بمطار القاهرة خلال سفرهم للعمرة،  قائلا :" تم إيقاف 180 معتمرا بمطار القاهرة خلال سفرهم للعمرة، معقبا:" "العمرة مش تذكرة".

تحيا مصر

و كشف ترك، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج " صالة التحرير" المذاع عبر فضائية " صدي البلد "، عن الشروط اللازمة للمعتمرين والحجاج قبل مغادرة البلاد متوجهين للملكة العربية السعودية.

الشروط اللازمة للمعتمرين والحجاج قبل مغادرة البلاد 

 و أوضح عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أنه يلزم المعتمرين باركود للخروج من المنافذ والدخول على بوابة العمرة من خلال هذا الباركود قبل السفر والتأكد من بياناتهم.

ونوه ، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، بأن الوسيط يتحايل على القانون من أجل التوفير لنفسه، ولا يذهب لشركات السياحة وبالتالي لا يحصل على باركود. 

و أنهر عضو اللجنة العليا للحج والعمرة تصريحاته، قائلا ،:"ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن رسوم الباركود 3200 جنيه وهي المصاريف الرسمية الموثقة، وقد تصل إلى 4 آلاف جنيه حسب الضرائب".

وفي وقت سابق، أوضح باسل السيسى، عضو غرفة شركات السياحة، أن الحج الاقتصادي سيصل سعره نحو 130 الف جنيه للرحلة.

وعن شروط الحج للمتقدمين، خلال مداخلة هاتفية  عبر "الفضائية المصرية"، لا بد أن يكون المتقدم للحج لم يقم بالحج من قبل، وهو قرار استثنائي تم إقراره، وأن الحالة الصحية للحاج جيدة وقادر على أداء مناسك الحج، والسن مفتوح ولا يوجد سن معينة للحج.

الحج الاقتصادي الذي يمثل 75% من طاقة الحجاج

وأضاف السيسي، أنه تم تقسيم عدد الحجاج لفئتين منها الحج الاقتصادي الذي يمثل 75% من طاقة الحجاج، أي ما يقرب من 12 ألف حاج.

وأكمل عضو غرفة شركات السياحة،:"الحج الاقتصادي سيصل سعره نحو 130 الف جنيه للرحلة، أما سيلجأ 4 آلاف حاج للحج الفاخر أو المميز، بتكلفة أعلى طبقا للخدمات التي يطلبها الحجاج، وحال حدوث تغيير بسعر عملة الريال سيتم تغيير سعر الحج".

تابع موقع تحيا مصر علي