عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البحوث الفلكية تعلن اول أيام رمضان.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للفلك والبحوث الجيوفيزيقية، موعد بدء شهر رمضان٫ معلنا أن أول يوم رمضان سيكون الخميس 23 مارس.

تحيا مصر

وأضاف القاضي ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم السبت، :" الحسابات الفلكية لموعد بدء ونهاية شهر رمضان الكريم جرت بشكل في غاية الدقة".

الحسابات الفلكية أصبحت أدق ما يمكن

وتابع :"الحسابات الفلكية أصبحت أدق ما يمكن، وهناك الكثير من الظواهر الفلكية التي أعلن عنها المعهد ووقعت في نفس الوقت الذي تم إعلانه".

وأكمل:"في بعض الفترات كان يتم الارتكان إلى الحسابات الفلكية، لتعذر تحري الهلال بالطريقة الشرعية نتيجة شبورة مائية أو تلوث أو غير ذلك من الأسباب التي قد تعيق الرؤية٫ معقبا: "الرؤية قد تكون بالعين المُجردة أو من خلال العلم".

وفي وقت سابق، أكد الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن كافة المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة ستقام بها صلاة التراويح خلال شهر رمضان الكريم، وذلك بالتنسيق مع مديريات الأوقات.

وأضاف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة " دي إم سي"،  بأن وقت التراويح يأتي بالاتفاق بين رواد المسجد  والأئمة، معقبا: "مفيش مشكلة في إطالة وقت الصلاة ولا مانع أيضا من تخفيفها".

 سيكون هناك صلاة تهجد في أواخر الشهر الكريم

وتابع :" سيكون هناك صلاة تهجد في أواخر الشهر الكريم بجانب الاعتكاف، معقبا:" سيجرى فتح 6 آلاف مسجد على مستوى الجمهورية للاعتكاف خلال شهر رمضان".

 وأكد الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف،  بأنه جرى إعداد خطة دعوية شاملة وملتقى فكري للواعظات خلال شهر رمضان الكريم.

ونوه، بأن صلاة التهجد ستكون في أكثر من 10450 مسجدًا، والاعتكاف بأكثر من 6200 مسجد بالجمهورية، معقبا:" لأول مرة في مساجد مصر سيتم إقامة ملتقيات فكرية بالمساجد الرئيسية الكبرى إضافة إلى عقد ملتقى الفكر الإسلامي للواعظات لأول مرة بـ19 محافظة".

تابع موقع تحيا مصر علي