عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنمية الحضرية يكشف عن تفاصيل مشروع تطوير حدائق الفسطاط..فيديو

تحيا مصر

كشف المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، عن تفاصيل مشروع تطوير حدائق الفسطاط حيث أنه يحدث على مستوى عالمي بمساحة تصل لـ500 فدان، وعداد الحدائق على مستوى العالم التي تصل لهذه المساحة قليلة للغاية.

تحيا مصر

وقال صديق أثناء اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، إن تكلفة هذا المشروع الابتدائية تقدر بـ6 مليارات جنيه، والمباني الانشائية بالحديقة ستكون قليلة، كي تصبح متنفس للجماهير.

تطوير الحديقة والانشاءات

وأضاف رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، أن  الحديقة ستحتوي على جزء سكني مثل جوهرة الفسطاط، مشيرًا إلى أن تكلفة المشروع بالكامل بما يشمل تطوير الحديقة والانشاءات بصورة نهائية تصل إلى9 مليار جنيه.

جذب الاستثمارات الخارجية

وتابع: هناك الكثير من المستثمرين الأجانب الذين يريدون الاستثمار في هذا المشروع، وخاصة أن مصر أصبحت مناخ خصب جدًا لجذب الاستثمارات الخارجية.

ويعد مشروع حدائق الفسطاط  نقلة نوعية وحضارية للعاصمة والمنطقة الجنوبية فهو متنفس جديد لسكان القاهرة، ويضم  ساحة مسجد عمرو بن العاص وبه حديقة ترفيهية سياحية ثقافية  فالمشروع هو الأضخم ويحوى العديد من الأنشطة والمحلات والمطاعم وستكون هناك منطقة أسواق وفنادق صغيرة وحدائق تراثية. كما تتوسط حديقة تلال الفسطاط هضبة كبيرة تتيح التواصل البصري مع أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين ومآذن القاهرة.

ونظرا لاهتمام الحكومة  قام  الدكتور مصطفى بتفقد  أعمال تنفيذ تطوير "حدائق الفسطاط".

وأكد رئيس الوزراء أن تطوير "حدائق الفسطاط" يعدُ أحد أهم مشروعات تطوير المناطق التاريخية والأثرية التي تُنفذها الدولة، حيث يوفر متنفساً في قلب العاصمة، يتضمن مناطق تراثية وترفيهية وثقافية تحقق تجربة سياحية فريدة للزوار والسائحين.

تسريع أعمال الزراعات

 وجه رئيس الوزراء بتسريع أعمال الزراعات في منطقة مشروع تطوير "حدائق الفسطاط"، وخاصة أن هذا التوقيت هو الأنسب للزراعة، كما ناقش مع المسئولين عن المشروع بعض جوانب البنية التحتية لإتمام الزراعات الخاصة بالمشروع.

واستهل رئيس الوزراء الجولة، بالاستماع إلى شرح تفصيلي من اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، تناول الموقف العام لمشروع تطوير "حدائق الفسطاط"، ونسب الإنجاز الحالية لكل مُكَوِن، والأعمال المتبقية به، والبرنامج الزمني المقرر لإتمامه. ويشهد المشروع تنفيذ المنطقة الاستثمارية، والمنطقة الثقافية، ومناطق: المغامرة، الحدائق التراثية، والتلال، والحفائر، والقصبة، والأسواق، والنادي، وبحيرة عين الحياة، ومجرى النهر، والبوابات التاريخية والمعاصرة والحدائقية، والنادي المصري القاهري.

تابع موقع تحيا مصر علي