عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أديب عن بيع الأصول: محتاجين نبيع مفيش في الموضوع عرض ولا أرض

عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على إعلان الدولة طرح شركتي وطنية وصافي في البورصة الأربعاء المقبل، قائلا:" هذا الإعلان  أنهى كثير من الجدل خلال الفترة الماضية".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، :" الدولة المصرية كانت قد أعلنت أنها ستطرح 32 شركة للبيع بأشكال مختلفة سواء أكان بالبورصة أو مستثمر استراتيجي".

أديب: سيتم طرح 4 شركات أخرى

وتابع: "محتاجين نبيع، ولا يجب أن نتعامل مع الأمر بكثير من الشعبوية، والأرض لو عطشانة، مفيش في الموضوع عرض ولا أرض".

وأكمل:" العالم كان ينظر لنا بكثير من التشكك هل بالفعل ستبيع مصر جزء من الشركات، معقبا :"دول العالم تتبع هذا الأسلوب حتى وإن لم تكن تواجه أي أزمات، سعيا وراء تحسين بيئة الاستثمار".

وأردف:" سيتم طرح 4 شركات أخرى منها بنك القاهرة ومصر للتأمين والمصرف المتحد، معقبا:" بيع هذه الشركات يخفف من الضغط على الأسعار والدولار، حيث ليس لدينا موارد كثيرة تستطع تقليل حجم العجز الموجود في عدد من القطاعات".

أصدر البنك المركزي المصري بيانًا، أكد فيه، أنه لا توجد تداعيات سلبية على القطاع المصرفي المصري تأثرًا بالأوضاع المالية التي يتعرض لها بنك سيليكون فالي الأمريكي.

وذكر البنك المركزي، أن البنوك المصرية ليس لها ودائع أو تعاملات مع بنك سيليكون فالي الأمريكي، الذي أعلن إفلاسه.

إفلاس بنك سيليكون فالي الأمريكي

أغلقت السلطات الأمريكية الجمعة مصرف "سيليكون فالي بنك" وفرضت عليه رقابتها حتى إعادة فتحه الاثنين باسم جديد، إثر عجز المؤسسة المالية الكاليفورنية عن تلبية عمليات السحب الهائلة لعملائها. وتسبب ما يعد أكبر إفلاس مصرفي أمريكي منذ الأزمة المالية للعام 2008 وثاني أكبر فشل لبنك للتجزئة في الولايات المتحدة، في قلق الزبائن وتساؤلات حول العواقب وموجة ذعر في الأسواق العالمية.

وأدت الأزمة التي عصفت بمصرف "سيليكون فالي بنك" (إس في بي) الذي قررت السلطات الأمريكية الجمعة إغلاقه، إلى موجة من الذعر الطفيف عبر القطاع، وسط تساؤلات في الأسواق عن عواقب أكبر إفلاس مصرفي أمريكي منذ الأزمة المالية في 2008.

تابع موقع تحيا مصر علي