عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روث اي كارتر أول إمرأة سوداء تفوز بجائزتين في الاوسكار

روث اي كارتر
روث اي كارتر

حصدت مصممة الأزياء روث إي كارتر على جائزة "أفضل تصميم أزياء" عن فيلم Black Panther: Wakanda Forever، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023 الذي أقيم منذ قليل.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل جائزة روث إي كارتر في الأوسكار

جوائز روث إي كارتر

ولأول مرة في تاريخ الأوسكار تحصل إمرأة سوداء على جائزتي أوسكار، حيث سبق وحصدت مصممة الأزياء روث إي كارتربنفس الجائزة عن الجزء الأول من Black Panther بعام 2019.

روث اي كارتر

جوائز الأوسكار 2023

وكان قد حصد النجم الأسيوي جوناثان كي كوان على جائزة أفضل ممثل مساعد خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023 عن فيلم «Everything Everywhere All at Once»، وقال خلال كلمته على هامش حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023: “بدأت رحلتي على متن قارب، وأمضيت عامًا في مخيم للاجئين، وبطريقة ما انتهى بي المطاف هنا في أكبر مسرح في هوليوود”.

وتابع: يقولون إن مثل هذه القصص تحدث فقط في الأفلام. لا أصدق أن هذا يحدث لي. هذا هذا هو الحلم الأمريكي.

وحصدت جيمي لي كورتيس على جائزة أفضل ممثلة مساعدة هي الأخرى، وأعربت عن سعادتها بتلك الجائزة فقالت: “أعلم أنه يبدو أنني أقف هنا لوحدي لكنني لست كذلك، أنا مئات الأشخاص.. أنا مئات الأشخاص، إلى كل الأشخاص الذين دعموا هذا النوع من الأفلام التي صنعتها لهذه السنوات، الآلاف ومئات الآلاف من الأشخاص، لقد فزنا للتو بجائزة الأوسكار معًا وأمي وأبي اللذين رشحا لجوائز الأوسكار في فئات مختلفة، لقد فزت للتو بجائزة الأوسكار”.

جيمي كيميل وبعض دعاباته الطريفة

شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023 صعود مقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023 جيمي كيميل على المسرح رفقة حماره “جيني”، وذلك في لقطة طريفة منه داعب بها أحد جمهوره.

كما سخر من ويل سميث أثناء افتتاحه للحفل، حيث قال ساخرا من صفعة ويل سميث لـ كريس روك: تم ترشيح خمسة ممثلين أيرلنديين الليلة ، مما يعني أن فرص القتال قد ارتفعت بشكل كبير، نريدكم أن تستمتعوا وتشعروا بالأمان، والأهم من ذلك أريد أن أشعر بالأمان، إذا ارتكب أي شخص في هذا المسرح عملاً عنيفًا في أي وقت أثناء العرض، فسيحصل على جائزة أوسكار لأفضل ممثل ويسمح له بإلقاء خطاب مدته 19 دقيقة.

تابع موقع تحيا مصر علي