عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة شيرين عليش تزور مستشفى "سرطان الأطفال" بالإسكندرية.. وتؤكد صرح طبي كبير وخدمات فائقة

تحيا مصر

قامت النائبة شيرين عليش، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية ، بزيارة مستشفى سرطان الأطفال ببرج العرب، برفقة عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن المحافظة، مضيفة أن هناك جهد كبير مبذول من قبل الإدارة المسئولة من أجل اسعاد الأطفال لتمكينهم من العلاج من المرض اللعين.

تحيا مصر

 سرطان الأطفال

وأكدت عليش، في بيان لها اليوم، أن مستشفى سرطان الأطفال ببرج العرب تعد صرح طبى كبير بقيادة الدكتور شادى فاضل رئيس مجلس إدارة جمعية سرطان أطفال الإسكندرية ومدير المسشتفى، موضحة أنه  يتم تقديم خدمات طبية فائقة من رعاية  ودعم نفسى وترفيهي للأطفال من قبل الإدارة والطاقم الطبى المعالج وهو ما لمسته  خلال زيارتها لمختلف الأقسام بالمستشفى.

الخدمات  الطبية والإنشائية

وطالبت عضو مجلس النواب، المواطنين بضرورة المساهمة للوقوف مع هذا الكيان الطبى لعلاج مزيد من الأطفال، والتوسع فى الخدمات  الطبية والإنشائية بالتبرع على الحسابات المخصصة بالبنوك المصرية للمستشفى، "إنقاذ طفل = حياة".


وأشارت عليش، إلى أنه تم توزيع الهدايا على الأطفال وفوانيس رمضان ومجموعة من الألعاب وفقا لنوعهم وأعمارهم المختلفة من أجل دعمهم معنويا، بجانب التعرف على المشاكل التى تواجه المستشفى وكيفية حلها خلال الفترة المقبلة.

مستشفى سرطان الأطفال

والجدير بالذكر، أن مستشفى سرطان الأطفال ببرج العرب تابعة لجامعة الإسكندرية، باعتبارها أول مركز لعلاج أورام الأطفال في الجامعات المصرية، حيث استقبلت أحدث جهاز جراحة إشعاعية جديد خلال أيام، ويعد الجهاز الوحيد من نوعه الموجود بنطاق محافظات الوجه البحري.


وتعتبر المستشفى، متخصصة في سرطان الأطفال، بسعة 80 سرير مجانًا للأطفال بدون أي رسوم، ويستقبل الأطفال حتى سن 18 عامًا،كما يستقبل المستشفى 1500 حالة أورام سنويا، حيث تم علاج 6 آلاف حالة منذ افتتاح المستشفى عام 2018 وحتى الآن، مشيراة إلى أن هناك 8 آلاف حالة طفل أورام على مستوى مصر، تستقبل منها المستشفى 1500 حالة.

تابع موقع تحيا مصر علي