عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تُخفف معاناة المرضى».. النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر: طالبت بتفعيل «التشخيص عن بعد» منذ أزمة كورونا

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب

قالت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن أول اقتراح برغبة تقدمت به كان لتفعيل ال telemedicine " التشخيص والعلاج عند بعد" في مصر وتحديدًا في فترة الحجر المنزلي أثناء أزمة كورونا.

تحيا مصر

وأشادت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، في تصريحات  لـ تحيا مصر، بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف والتشخيص عن بعد، مضيفة " في ظل نقص الأطقم الطبية ولاسيما الاستشاريين، فإن تفعيل ال telemedicine " التشخيص والعلاج عن بعد"، سيؤتى أثره الايجابي.

أهمية مبادرة التشخيص عن بعد

وتابعت:" التشخيص والعلاج عن بعد سيساهم بشكل كبير في تقديم الخدمة الطبية في الأماكن الحدودية، مما يخفف على المرضى، دون احتياجهم للسفر".

محافظات الصعيد الأكثر استفادة من مبادرة التشخيص عن بعد

واستكملت:" مواطنو محافظات الصعيد والحدود، أكثر المحافظات استفادة من هذه المبادرة، نظرًا لبعد المسافة، متمنية أن يتم تفعيل المبادرة بشكل محترف بما لا يؤثر على جودة الخدمة المقدمة للمريض".

التعميم التدريجي للتشخيص عن بعد 

والجدير بالذكر أن التشخيص عن بعد يتم من خلال تواصل الكوادر الطبية عن طريق الأشعة والتحاليل للمرضى مع مستشفيات عن بعد، وتتميز بأنها بها تقنيات طبية حديثة، ووضع البرامج الطبية للمريض، ومن المنتظر التعميم التدريجي للمبادرة على مستوى كل المحافظات.

تابع موقع تحيا مصر علي