عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لامبالاة اللاعبين والجهاز الفني..أسباب تراجع نتائج الزمالك محليًا وإفريقيًا

تحيا مصر

تراجع شكل وأداء الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خلال الفترة الأخيرة، ولعل آخر النتائج السلبية التي حققها، خسارته بالأمس أمام فريق إنبي، بثنائية نظيفة، خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة الزمالك وإنبي

وأصبح الزمالك يعاني على جميع المستويات، سواء إفريقيًا أو محليًا، وتراجع للمركز الخامس في جدول الترتيب، برصيد 33 نقطة، وبالتالي اقترب من الخروج من المنافسة على صدارة الدوري، التي يعتليها النادي الأهلي برصيد 44 نقطة، واتسع الفرق بينه وبين الأبيض لـ 11 نقطة، مع إمكانية اتساع عدد النقاط، في حال فوز الأهلي في المباريات المؤجلة له.

كما أنه يعاني على المستوى الإفريقي، باحتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة، برصيد 4 نقاط، ولم يعد أمامه رفاهية خسارة نقاط خلال مواجهتيه المقبلتين أمام كلًا من شباب بلوزداد الجزائري، والمريخ السوداني، وذلك كي يُبقي على آماله في التأهل من تلك المجموعة.

سبب تراجع نتائج الزمالك

الزمالك تلقى 5 هزائم حتى الآن في بطولة الدوري، أمام كل من ( الأهلي، أسوان، غزل المحلة، فاركو، إنبي)، والبعض يتسائل عن أسباب تلك الهزائم المتكررة، ويمكن رصد تلك الأسباب خلال السطور التالية:

_ لعل السبب الأبرز في تراجع مستوى ونتائج الزمالك منذ بداية هذا الموسم، هو تخليه عن عدد من لاعبيه الأساسيين، مقابل التعاقد مع لاعبين ليسوا بقيمة وحجم نادي الزمالك، لذا حدث فجوة ما بين ما قدمه الفريق خلال الموسمين الماضيين، وهذا الموسم.

_ من ضمن الأسباب، هو حالة عدم اللامبالاة التي ظهر عليها اللاعبين خلال المواجهات الأخيرة، وكذلك الجهاز الفني، والذي أُلتقط له بعض الصور أثناء تبادلهم الابتسامات بالرغم من خسارة الفريق بالأمس أمام إنبي، الأمر الذي أدهش البعض من جمهور الزمالك، والذي اعتبر ذلك عدم إحساس بالمسئولية من جانب الجهاز الفني واللاعبين.

_ الإصابات التي تعرض لها بعض اللاعبين المؤثرين داخل صفوف نادي الزمالك، وبالتحديد إصابة محمود حمدي الونش، في مباراة السوبر أمام النادي الأهلي، والتي يعود تاريخها لـ 28 من أكتوبر الماضي، وبالتالي أثر ذلك بشكل كبير على مركز الدفاع، الذي عانى بشكل كبير بسبب غياب واحد من أعمدة الفريق.

تابع موقع تحيا مصر علي