عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: يجب التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم لملء سد النهضة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تبذل جهدًا كبيرًا خلال الـ 10 سنوات الماضية، للتوصل إلى حلول بشأن أزمة سد النهضة، مشيرًا إلى أن مصر تتفهم رغبة الجانب الإثيوبي في التنمية، لكن يجب ألا يؤثر ذبك على المواطن المصري بأي شكل من الأشكال.

وأكد "السيسي"، على ضرورة إيجاد حل والتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن أزمة سد النهضة، مشيرًا إلى أن مصر تبذل جهودًا كبيرة من أجل الاستفادة من كل نقطة مياه.

ولفت الرئيس السيسي إلى أنه كان هناك توافق مع رئيسة وزراء الدنمارك، بشأن ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم لحل أزمة سد النهضة.

وأوضح الرئبيس السيسي أهمية إيجاد حلول للأزمات بين الدول، دون التدحل في الشئون الداخلية، متابعًا: “مصر البلد الأكثر جفافا في العالم ولا تتحمل أزمة جديدة في المياه بسبب سد النهضة”.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر لديها رؤية لتعزيز حقوق الإنسان تعتمد على الارتقاء بحياة المواطنين.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك: "تحدثت مع رئيسة وزراء الدنمارك عن رؤيتنا في بشأن حقوق الإنسان، ونحن حريصين في كل مناسبة أن نتحدث مع أصدقائنا الأوروبيين عن حقوق الإنسان".

وأشار "السيسي" إلى أنه قد تم النطرق إلى الحديث عن تطوير العلاقات مع الدنمارك في مختلف المجالات.

الرئيس السيسي: منذ سبتمبر 2016 لم يخرج قارب واحد عبر الحدود المصرية إلى أوروبا

وتابع الرئيس السيسي: "تحدثتنا على أهمية إيجاد حلول للهجرة غير الشرعية.. ومنذ سيتمبر 2016 لم يخرج قارب واحد عبر الحدود البحرية أو البرية إلى أوروبا، ومصر تحرص على ألا تكون معبر للهجرة غير الشرعية إلى أوروبا".

وتحدث الرئيس السيسي عن ملف اللاجئين، قائلًا: "مصر تستضيف 6 مليون وأكثر من اللاجئين، دون أن تتلقى مقابل، ولا تنتظر، حتى تتحسن الأوضاع في دولهم".

الرئيس السيسي يستقبل رئيسة وزراء الدنمارك

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، "ميتا فريدركسن" رئيسة وزراء الدنمارك، التي تقوم بزيارة لمصر لمدة ثلاثة أيام.

تابع موقع تحيا مصر علي