عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

27 مليار جنيه مصري حجم العلاقات التجارية بين مصر والدنمارك.. فيديو

رئيسة وزراء الدنمارك
رئيسة وزراء الدنمارك

عقب السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على زيارة لميتا فريدركسن، رئيسة وزراء الدنمارك، لمصر.

تحيا مصر

وقال عبد الحكم، خلال مداخلة هاتفية مع القناة الأولى، اليوم الاثنين، :" هذه هي الزيارة الرسمية الأولى لميتا فريدركسن، رئيسة وزراء الدنمارك، لمصر".

وتابع:" العلاقات المصرية الدنماركية شهدت طفرة متميزة للغاية في أعقاب تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، مسئولية الحكم، العلاقات المصرية الدنماركية متميزة للغاية في إطار عضوية الدنمارك في الاتحاد الأوروبي الذي يعتبر أكبر شريك تجاري واقتصادي لمصر".

هناك تعاون وثيق بين مصر والدنمارك

وأكمل :"هناك تعاون وثيق بين مصر والدنمارك، وحجم العلاقات التجارية بين مصر والدنمارك نحو 27 مليار جنيه مصري، والاستثمارات الدنماركية في مصر نحو مليار دولار في مجالات الأدوية والصناعات الغذائية والشحن البحري والنقل والطاقة والادوية والمنتجات الزراعية".

ونوه مساعد وزير الخارجية الأسبق، بأن هناك تعاون وثيق وكبير بين وزارة النقل وهيئة قناة السويس وبين أكبر مجموعة شركات للشحن البحري في العالم وهي مجموعة شركة ميترك العالمية للشحن التي تتطلع للاستثمار في قناة السويس.

وأشار، إلى أن الرئيس السيسي، أكد خلال مباحثاته اليوم مع رئيسة وزارة الدنمارك تطلع مصر لزيادة وجذب الاستثمارات الدنماركية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتأكيد على الحوافز والامتيازات التي تقدمها مصر للمستثمرين لزيادة الاستثمارات الأجنبية في كافة المجالات التنموية في مصر.

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، "ميتا فريدركسن" رئيسة وزراء الدنمارك، التي تقوم بزيارة لمصر لمدة ثلاثة أيام.

من هى ميتا فريدركسن؟ 

ورئيسة الوزراء الدنماركية هي أم لطفلين ووصلت إلى السلطة بزعامة حزب من يسار الوسط، وركزت حملتها الانتخابية على الرعاية الاجتماعية، وانتخبت ميتا أول مرة وعمرها 24 عاماً وتولت زعامة الحزب خلفا لرئيسة الوزراء السابقة هيلي ثونينغ شميت التى خسرت الانتخابات فى عام 2015.  وينتمي والدها إلى الحزب الديمقراطي الإشتراكي، وقال إنها بدأت تهتم بالسياسة وعمرها 6  أو 7 سنوات. 

شغلت منصب وزيرة العمل في حكومة هيلي تورنينج-شميت من 2011-2014 وشغلت منصب وزيرة العدل من 2014-2015م. وفي 28 يونيو 2015 خلفت تورنينج-شميت كزعيمة للحزب الاشتراكي الديمقراطي.

تابع موقع تحيا مصر علي