عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب شحاته أبو زيد يطالب بتشديد الرقابة على مراكز علاج الإدمان بعد انتشار المراكز غير المرخصة

تحيا مصر

تقدم النائب شحاته  أبو زيد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى  رئيس مجلس الوزراء و وزيري الصحة  و التضامن الاجتماعي، حول انتشار مراكز لعلاج الإدمان غير المرخصة في ظل غياب الرقابة عليها.

انتشار مراكز لعلاج الإدمان غير المرخصة في ظل غياب الرقابة عليها

و قال النائب شحاته أبو زيد، في طلبه، أنه خلال الساعات القليلة الماضية تم ضبط مركز لعلاج الإدمان بمحافظة الجيزة لعمله بدون ترخيص و قيامه باحتجاز عدد من متعاطي المواد المخدرة بداخله، معقبا:" يتم صرف الأدوية للمتعاطين دون استشارة طبية ويكون ذلك بمقابل مادي من ذوي المتعاطين".

و أشار عضو مجلس النواب، إلى أن الفترة الأخيرة شهدت انتشار واسع لمراكز  و مصحات الإدمان  الغير مرخص لها وذلك في ظل غياب واضح من الحكومة، مؤكدا على ضرورة منع أي مصحة تعمل دون ترخيص.

تشديد الرقابة على المصحات و المراكز التي تعالج الإدمان

و طالب النائب شحاته أبو زيد، بتشديد الرقابة على المصحات و المراكز التي تعالج الإدمان و منع أي مركز يعمل دون ترخيص، نظرا للآثار السلبية التي تنتج عنها.

ضبط مركز مخالف لعلاج الإدمان في أبوالنمرس بالجيزة

و كانت قد تمكنت أجهزة الأمن المصرية، الخميس الماضي، من ضبط مركز لعلاج الإدمان بمحافظة الجيزة، وألقت القبض على القائمين على إدارته لارتكابهم العديد من المخالفات.

وأكدت المعلومات والتحريات قيام أحد الأشخاص بإدارة مركز طبي لعلاج الإدمان كائن بدائرة مركز شرطة أبو النمرس بالجيزة "بدون ترخيص"، واحتجاز عدد من متعاطي المواد المخدرة بداخله، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم - دون استشارة طبية - وذلك نظير مقابل مادي من ذويهم.

تابع موقع تحيا مصر علي